الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اتفاق مع جامعتي "كامبردج وتشستر" على تطوير قسم الصحافة بجامعة بيت لحم
تاريخ النشر: الأثنين 27/10/2014 18:57
اتفاق مع جامعتي "كامبردج وتشستر" على تطوير قسم الصحافة بجامعة بيت لحم
اتفاق مع جامعتي "كامبردج وتشستر" على تطوير قسم الصحافة بجامعة بيت لحم

 قال رئيس دائرة اللغة العربية والإعلام بجامعة بيت لحم د.سعيد عياد، إن اتفاقاً جرى مع أساتذة ومسوؤلين في جامعتي كامبردج وتشستر البريطانيتين، على التعاون المشترك بين دائرة اللغة العربية في الجامعة والجامعات المذكورة بهدف تطوير برنامج اللغة العربية وآدابها وقسم الصحافة بجامعة بيت لحم.

واوضح د.عيّـاد أن الاتفاق تمّ بعد الزيارة التي نظمها وفد جامعة بيت لحم المؤلف من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.أيرين هزو، وعمداء كليات ورؤساء دوائر الجامعة، إلى عدة جامعات بريطانية وهي جامعة كامبردج إحدى أعرق جامعات العالم وأكبرها، وجامعة ليفربول هوب وجامعة ليفربول موريس وجامعة تشستر، حيث تم بحث التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين جامعة بيت لحم وهذه الجامعات العريقة، وقد اطّلع الوفد على التجربة الأكاديمية للجامعات المذكورة.علما بأن الوفد لقي ترحيبا كبيرا من قبل إدارات الجامعات المشار إليها.

واضاف أن عمداء الكليات ورؤساء الدوائر، أطلعوا الجامعات المضيفة على تجربة كلياتهم ودوائرهم في المجالين الأكاديمي والبحث العلمي، وحرصهم على الاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى، في إطار حرص جامعة بيت لحم على تطوير مسيرتها الأكاديمية التي تحتل مكانة مرموقة في الوسط الأكاديمي العالمي.

وقد أشاد أستاذة من جامعة كامبردج والجامعات الأخرى المضيفة بجامعة بيت لحم وبتجربتها الأكاديمية والبحثية التي تحظى باحترام الجميع، مشيراً إلى أن د. أيرين هزو التقت مع عدد من كبار المسؤولين في الجامعات البريطانية وبحثت معهم سبل أفاق التعاون العلمي والبحثي.

ولفت د.عيّـاد إلى أن الوفد ضمه الى جانب د.هزو، وكلا من د.منى مطر نائب رئيس الجامعة المساعد للشؤون الأكاديمية، د.جميل خضر عميد البحث العلمي،  د.رباب طميش مديرة مركز التمايز، د.هالة اليمني عميدة كلية التربية، د.هيفاء قنقر عميدة كلية العلوم، د.ميشيل حنانيا رئيس دائرة الكمياء، الأب د.إياد طوال رئيس دائرة الدراسات الدينية، د.غسان حنضل رئيس دائرة الأحياء، د.جمال غبون أستاذ الفيزياء.


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017