الرئيسية / الأخبار / فلسطين
في النصف الأول من 2022.. 6 شهداء وألفي حالة اعتقال بالقدس
تاريخ النشر: الخميس 30/06/2022 15:01
في النصف الأول من 2022.. 6 شهداء وألفي حالة اعتقال بالقدس
في النصف الأول من 2022.. 6 شهداء وألفي حالة اعتقال بالقدس

استشهد ستة فلسطينيين منذ مطلع العام الجاري في مدينة القدس برصاص الجيش الإسرائيلي، في حين نفذت قوات الاحتلال 2012 حالة اعتقال بينهم أطفال ونساء، إضافة لتنفيذ 90 عملية هدم بالمدينة المقدسة، 70 منها كان هدمًا ذاتيًا، وفق رصد خاص بـ "وكالة سند للأنباء".

ويبيّن تقرير الرصد استشهاد ستة مقدسيين خلال النصف الأول من العام، بينهم الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة.

ففي الثالث من آذار/ مارس الماضي، ارتقى الفتى يامن نافز جفال (16 عاماً) متأثراً باصابته خلال مواجهات اندلعت في بلدك أبو ديس شرق القدس.

وصباح الخامس عشر من الشهر ذاته، استشهد الشاب محمد الشحام من مخيم قلنديا، متأثرًا بإصابته خلال مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

وارتقى الشهيد كريم جمال القواسمي (19 عاما) بعد تنفيذه عملية طعن في السادس من أيار/مايو أمام باب حطة بالبلدة القديمة في القدس، أسفرت عن إصابة اثنين من عناصر شرطة الاحتلال بجراح وصفت بالمتوسطة.

وفي اليوم التالي استشهد عبد الرحمن قاسم (20 عاماً) من قرية جفنا قصاء رام الله، بعد تنفيذ عملية طعن في سوق القطانين الموفد للمسجد الأقصى، أسفرت عن إصابة شرطيين اثنين بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين الشهيدين "القواسمي"، و"قاسم" حتى اليوم، إضافة إلى ستة شهداء مقدسيين آخرين.

وفي الحادي عشر من أيار/ مايو، فجعت فلسطين باستشهاد الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة التي اغتالها الاحتلال خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

ودُفنت "أبو عاقلة" في مقبرة جبل صهيون بالقدس، بعد جنازة وصفت بالتاريخية، شارك فيها عشرات الآلاف وجابت شوارع القدس، ورفعت خلالها الأعلام الفلسطينية في ساحة وميدان باب الخليل لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017