الرئيسية / الأخبار / فلسطين
سلفيت: مستوطنو "بروخين" يجرفون أراضي بلدة بروقين
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/10/2014 11:03
سلفيت: مستوطنو "بروخين" يجرفون أراضي بلدة بروقين
سلفيت: مستوطنو "بروخين" يجرفون أراضي بلدة بروقين

 جرّف مستوطنون من مستوطنة "بروخين" أراض تعود لمواطنين فلسطينيين شرق بلدة بروقين لتوسعة مستوطنتهم، وفق ما أفاد به شهود عيان.

وأضاف الشهود أن جرافات المستوطنين شوهدت وهي تقوم بالتجريف وتهيئة الأرض للمزيد من البناء الاستيطاني، وتهيئة الاراضي على حساب أراضي بلدة بروقين وقرية سرطة غرب محافظة سلفيت.

وأكد الباحث خالد معالي أن حكومة الاحتلال كانت قد أعلنت في وقت سابق عن توسيع مستوطنة "بروخين"  بمئات من الوحدات الاستيطانية  الجديدة، ضمن الـ 550 وحدة استيطانية اعلن عنها،  حيث يجري العمل على بنائها على قدم وساق حالياً على حساب أراضي المزارعين والمراعي الخضراء.

 وعن مستوطنة "بروخين "قال  معالي ان مستوطنة "بروخين" تأسست عام 1999 وبدأت بؤرة استيطانية صغيرة  ومن ثم تضخمت وكبرت، وأن "قائد المنطقة المركزية في جيش الاحتلال"نيتزان آلون" وقع سابقا، أمراً يقضي بتحويل البؤرة الاستيطانية المسماة "بروخين" إلى مستوطنة رسمية تحت رعاية المجلس الاستيطاني الإقليمي.

ولفت معالي الى أن مستوطنة "بروخين" اقتبس اسمها من بلدة بروقين، في  تزييف وتلاعب فاضح بالاسماء من قبل المستوطنين لايهام انفسهم بوجود حق تاريخي لهم في المنطقة على شاكلة ما يزعمون  من وجود جبل الهيكل مكان المسجد الأقصى .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017