الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
قائد "سينتكوم": تعاون إسرائيلي – عربي بمجال الدفاع الجوي أولوية عليا
تاريخ النشر: الجمعة 22/07/2022 10:41
قائد "سينتكوم": تعاون إسرائيلي – عربي بمجال الدفاع الجوي أولوية عليا
قائد "سينتكوم": تعاون إسرائيلي – عربي بمجال الدفاع الجوي أولوية عليا

اعتبر قائد المنطقة الوسطى للجيش الأميركي ("سينتكوم")، الجنرال مايكل كوريلا، أن تعاونا بين إسرائيل ودول عربية في مجال الدفاع الجوي والدفاع أمام الصواريخ هو أولوية عليا بالنسبة للولايات المتحدة، حسب ما نقل عنه موقع "واللا" الإلكتروني اليوم، الجمهة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى تعزيز تعاون كهذا، بادعاء أن هجمات تشنها إيران ومنظمات موالية لها بصواريخ وطائرات مسيرة أصبحت "التهديد المركزي" على الولايات المتحدة وإسرائيل ودول عربية. وتعتبر الإدارة الأميركية أن تعزيز التعاون بين إسرائيل وبين أكبر عدد ممكن من الدول العربية، يجب أن يكون من خلال دمج بين قدرات الإنذار المبكر والاستخبارات واعتراض الصواريخ والمسيرات.

وزار كوريلا إسرائيل، الأسبوع الحالي، قادما من الأردن وبعد زيارة لقاعدة التنف في سورية التي تتواجد فيها قوات أميركية. والتقى مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ووزير الأمن، بيني غانتس، كما التقى ضباطا يعملون في الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وبضمنها "القبة الحديدية" ومنظومة "حيتس" لاعتراض الصواريخ البالستية.

وقال كوريلا إن لقاءه مع هؤلاء الضباط جعلوه يدرك الإستراتيجية الإسرائيلية من زاوية أخرى ونظرة الجنود الميدانيين. وقال إن لقاءه معهم كانت عبارة عن "مداولات معمقة حول الابتكارات والتكنولوجيا".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017