الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مشاركة مميزة للاغاثة الزراعية في معرض "هوريكا" الدولي
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/10/2014 18:58
مشاركة مميزة للاغاثة الزراعية في معرض "هوريكا" الدولي
مشاركة مميزة للاغاثة الزراعية في معرض "هوريكا" الدولي

 رام الله –اختتم وفد من الاغاثة الزراعية اليوم مشاركته في معرض "هوريكا" الدولي الذي أقيمت فعالياته على مدار ثلاث أيام في  العاصمة الاردنية، وتخللت مشاركة الوفد بعرض لعدة أصناف من منتجات "روزنا" التي أعدتها مجموعة من الجمعيات التعاونيات النسوية في ريف الضفة.

وجرى إفتتاح المعرض الدولي للضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية "هوريكا الأردن" 2014 برعاية وزير السياحة والآثار الاردني نضال القطامين، وبحضور عشرات رجال الاعمال المحلين والدولين. وينظم معرض هوريكا الذي يقاملأول مرة في الاردن بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الزراعة وغرفة تجارة عمان وجمعية الفنادق الأردنية وجمعية المطاعم السياحية والنقابة العامة وجمعية الطهاة الأردنيين وغيرهم من الشركات والمؤسسات.
وأوضح مدير دائرة الضغط والمناصرة منجد أبو جيش أن هدف المشاركة هو التعريف والترويج لمنتجات الجمعيات الريفية النسوية التي تواجه صعوبات في الوصول إلى الأسواق، وأن هذا المعرض يعتبر فرصة مناسبة للتواصل مع التجار والوكلاءالدوليين، الذين لديهم اهتمام بالاصناف الريفية الفلسطينية.

وقدم جناح الاغاثة الزراعية سبع أصناف من الزعتر، الملوخية المجففة، المكدوس، العسل، مربى العنب، مربى القرع، دبس العنب، وقد جرى إختيار هذه الاصناف بناءا على ما أوصت به دراسة تسويقية للسوق الاردني تعالج النواحي الأقتصادية والميزات التنافسية والقنوات التسويقية  لجميع منتجات التعاونيات في السوق الاردني.

مع العلم أن هذه المشاركة تندرج ضمن مشروع زيادة فرص وصول منتجات التعاونيات الى السوق المحلي والخارجي الممول من مؤسسة Christian Aid.

وقد حظي جناح الاغاثة الزراعية الفلسطينية بأقبال واسع من قبل عدد من رجال الاعمال الاردنية والعربية سفير الامارات والممثل التجاري عن السفارة الكندية، والعديد من الشركات العربية المتخصصة، مبدين اعجابهم في قدرة المنتجات الريفية من الوصول الى الاسواق الخارجية رغم التحديات الكثيرة التي تقف امامهم.

وأعرب عدد من ممثلي الشركات والتجار عن استعدادهم للتشبيك مع عدد من الجمعيات التعاونية والتعاون على انتاج بعض من تلك الأصناف المعروضة.

وقدم فريق الاغاثة الزراعية المشارك في المعرض شرحا وافيا للزوار عن ابرز المشاريع التي تقدمها المؤسسة في جميع مناطق الريف الفلسطيني،  وأهم انشطتها التنموية التي تسهر على تنفذها وتساهم من تعزيز صمود المزارعين وتفعيل دور الجمعيات القاعدية على الانخراط في السوق بمختلف المدن الفلسطينية.

وشارك الى جانب الاغاثة الزراعية عشرات الوفد ممثلة عن شركات وصناعات غذائية متخصصة من  العراق وفلسطين ولبنان ومصر والسعودية والامارات وتونس والبرازيل وإيطاليا.
تجدر الاشارة الى ان أن ملتقى الأردن 2014 يستقطب مئات العلامات التجارية في الشرق الاوسط، كما ان الاردن تعد المحطة الرابعة بعد كل من بيروت والكويت والسعودية. ويعد الملتقى أحد أهم المعارض المتخصصة بالضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات الفنادق في منطقة الشرق الاوسط.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017