mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم
تاريخ النشر: الجمعة 31/10/2014 16:40
مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم
مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم

 قتيبة قاسم

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في مواجهات مختلفة في عدة مناطق في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ففي مخيم عايدة للاجئين شمال محافظة بيت لحم ، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة ، حيث شارك عدد من الشبان في مسيرة وصلت حاجز بيت لحم الشمالي تنديداً باعتداءات الاحتلال المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك ، حيث امتدت المواجهات لاحقاً إلى داخل المخيم وشهدت إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وأفادت مصادر محلية في المخيم بمداهمة الاحتلال لعدد من المنازل كما اعتقلت الشاب محمد سعيد العزة " 26 عاماً " واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدية وامتدت لاحقاً إلى داخل البلدة باتجاه ميدان خليل الوزير ومثلث العمور وسط البلدة.


وشهدت مناطق حوسان وواد فوكين إلى الغرب من بيت لحم مواجهات متفرقة أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم.
قمعت قوات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة مسيرة المعصرة الأسبوعية جنوب محافظة بيت لحم والمنددة بجدار الفصل العنصري وإجراءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال منعت المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الجدار واعتدت عليهم.


وأضاف بريجية بأن النشطاء أغلقوا الشارع الاستيطاني (60) في وجه المستوطنين رافعين الاعلام الفلسطينية في تحدّ للاحتلال وممارساته الهمجية بحق المسجد الأقصى المبارك.


من ناحية أخرى قام نشطاء في المقاومة الشعبية صباح اليوم الجمعة بوضع لافتات وشخوصات فلسطينية في منطقة  دوار الفرديس  المقام على الشارع الالتفافي شرق بيت لحم.

و وضع نشطاء المقاومة الشعبية على الدوار الذي يستخدمه المستوطنون لافتات عليها صور القائد الراحل ياسر عرفات وكتب عليها " ميدان القدس " ووضع العلم الفلسطيني وصور ابو عمار على شجرة زيتون في نفس الميدان.

وقال حسن بريجية منسق اللجنة الوطنية في هيئة المتابعة العليا  ان الاحتلال البغيض وضع في هذه المنطقة قبل اسابيع لافته لامرأة اسرائيلية قتلت في حادث للدلالة ان هذه منطقة اسرائيلية وهذا منافي للقانون الدولي ولقرارات الامم المتحدة حيث ان هذه المنطقة من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

واكد بريجية ان وجود المعسكر الاسرائيلي والمستوطنات في هذه المنطقة غير قانوني ومن حق الشعب الفلسطيني وضع اللافتات والشاخصات المناسبة وتسمية شوارعه اعتمادا على ثقافته وتاريخه وليس وفق المسميات الاسرائيلية.

 
 
 
 
المزيد من الصور
مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم
مواجهات مع الاحتلال عقب مسيرات نصرةً للأقصى في بيت لحم
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017