الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
صحيفة عبرية: فتحي خازم تحوّل لأسطورة الضفة
تاريخ النشر: الأحد 02/10/2022 10:38
صحيفة عبرية: فتحي خازم تحوّل لأسطورة الضفة
صحيفة عبرية: فتحي خازم تحوّل لأسطورة الضفة

سلط تقرير صحفي إسرائيلي، الضوء، على صعود نجم والد الشهداء فتحي خازم الذي دخل قلوب الملايين من الفلسطينيين والعرب خلال الأشهر الأخيرة، وبات مزاراً للآلاف مؤخراً بعد استشهاد ولده الثاني عبد الرحمن.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن "فتحي خازم الذي شغل سابقاً منصباً قيادياً في الأمن الفلسطيني يشكل تحدياً لإسرائيل والسلطة معاً، حيث دعا مؤخراً ضباط وعناصر أجهزة أمن السلطة للانضمام للعمليات المسلحة ضد إسرائيل وممارسة دورهم الحقيقي في حماية شعبهم".

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن "خازم تحول إلى شخصية أسطورية وأيقونة بالغة التأثير في الشارع بفعل خطبه الحماسية وحقيقة تقديم نجليه رعد وعبد الرحمن شهيدين خلال الأشهر الأخيرة، ما حوله إلى الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني".

وأضافت الصحيفة أن خازم الذي اعتاد على الظهور وحوله العشرات من المسلحين دخل قلوب الفلسطينيين وتحول خلال فترة قصيرة إلى قائد وزعيم يلتف حوله الشبان ويرون فيه مثالاً يحتذى به.

وتحدثت الصحيفة عن نجم خازم الصاعد في سماء الضفة وقوته وشعبيته في ازدياد قياسي.

ونقلت الصحيفة عن أحد الفلسطينيين في رام الله قوله "لا يعير حازم إسرائيل ولا السلطة أي اهتمام ويفعل ما يحلو له وقوته في ازدياد مستمر في الشارع، وانتقلت من جنين إلى مناطق أخرى في الضفة ومن بينها رام الله حيث أجبر متعاطفون معه المحال التجارية على إغلاق أبوابها مؤخراً بعد دعوته ليوم إضراب وغضب في أعقاب مجزرة جنين الأخيرة.

وكشفت الصحيفة أن مسؤول في السلطة حاول القيام بمصالحة بين خازم والسلطة في محاولة لثنيه عن خطبه النارية إلا أنه رفض ذلك، حيث تحول بيت عزاء نجله الشهيد عبد الرحمن إلى مزار يقصده قادة السلطة ومن بينهم عباس زكي وعزام الأحمد وتوفيق الطيراوي بالإضافة إلى رئيس بلدية الخليل.

كما التقى خازم اليوم بزوجة الشهيد يحيى عياش والتقطت له صور وهو يؤدي لها التحية.

وذكرت الصحيفة أنه لا توجد معلومات حتى الآن بتورط خازم في العمليات العسكرية حيث تحول إلى مطلوب بعد رفضه الاستجابة لطلب لقاء المخابرات الإسرائيلية بعد تنفيذ نجله رعد لعملية "ديزنغوف" البطولية في "تل أبيب".

صفا 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017