الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح الوطنية تشارك في مؤتمر عيبال السنوي الأول
تاريخ النشر: الأربعاء 05/10/2022 05:41
جامعة النجاح الوطنية تشارك في مؤتمر عيبال السنوي الأول
جامعة النجاح الوطنية تشارك في مؤتمر عيبال السنوي الأول

شاركت جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها أ.د. عبد الناصر زيد في المؤتمر السنوي الأول لجمعية عيبال الخيرية، والذي انعقد في مقر الجمعية في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة مجموعة من ممثلي مؤسسات مدينة نابلس، ومندوبين عن هيئات ومؤسسات أردنيّة.

واستعرض رئيس الجامعة تاريخها ومستقبلها ودورها في التعليم العالي في فلسطين وما وصلت إليه من مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، واستعرض كذلك مشاريع الجامعة والمستشفى الجامعي التنموية والاستراتيجية التي تحتاج إلى تكاتف الجهود كافة كي ترى النور، كما أشاد بفكرة المؤتمر، معبراً عن آماله أن يكون خطوة بنّاءة تسهم في تعزيز صمود الفلسطيني على أرضه.

ويهدف المؤتمر إلى التشبيك بين المؤسسات والجمعيات الأهلية في نابلس مع المغتربين والعاملين خارجها؛ من أجل تعزيز الترابط وفتح آفاق التعاون فيما بينها، واستعرضت المؤسسات المشاركة فيه عملها ونشاطاتها ومشاريعها المستقبلية، وقد خصص المؤتمر جلسة للتباحث في سبل تعزيز المشاركة والعطاء.


ونتج عن المؤتمر إصدار وثيقة تتضمن توصيات عدّة، وأبرزها ضرورة تكرار هذه اللقاءات بشكل دوري، وتشكيل لجان عمل محلية، وتشجيع وتسهيل زيارات أبناء نابلس للوطن، وتشجيع أبناء الوطن على تقديم دعم ومساندة للجمعية ولنابلس ومؤسساتها ومشاريعها، وكذلك تشجيع التشبيك بين المؤسسات في الأردن ونابلس، والعمل سوياً على تحسين نوعية التواصل مع الجهات الداعمة من أجل الحفاظ على استدامتها، وتأسيس صندوق لدعم مشروع تنموي واحد كل عام في نابلس. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017