الرئيسية / رياضة
إسبانيا والبرتغال تؤكدان انضمام أوكرانيا لملف استضافة كأس العالم 2030
تاريخ النشر: الخميس 06/10/2022 05:51
إسبانيا والبرتغال تؤكدان انضمام أوكرانيا لملف استضافة كأس العالم 2030
إسبانيا والبرتغال تؤكدان انضمام أوكرانيا لملف استضافة كأس العالم 2030

أكد الاتحادان الإسباني والبرتغالي لكرة القدم الأربعاء أن أوكرانيا ستنضم إلى ملف ترشحهما المشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

وحضر الإعلان في مدينة نيون السويسرية رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أندريه بافيلكو، إلى جانب نظيريه الإسباني، والبرتغالي لويس روبياليس، وفيرناندو جوميز على الترتيب.

واعتبر روبياليس، وجوميز أنه "لا يوجد شيء أفضل من بطولة كأس العالم لتبعث بقوة رسالة ستكون بمثابة مصدر إلهام في المستقبل".

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مؤتمر صحفي: "أنا مقتنع بأن المجتمع الإسباني كله سيفخر بالإرث المهم الذي سيتركه هذا الترشح للتاريخ.. يمثل كل منا دولته على حدة، لكننا معًا نمثل القوة التحويلية التي تتمتع بها كرة القدم"، وأوضح روبياليس أن "المقر المؤسسي هو مدريد، والمقر الإداري ما زال لشبونة، والآن سيعمل الاتحاد الأوكراني معنا.. نحن في مرحلة مبكرة للغاية.. التفاصيل الفنية ستُعرف في الأشهر المقبلة".

وكانت صحيفة ( التايمز) البريطانية أكدت الثلاثاء أن مشاركة أوكرانيا في تنظيم البطولة ستكون رمزية، على الرغم من أن اسمها سينضم إلى إسبانيا، والبرتغال.

وهذا هو الاقتراح الذي وافق عليه بالفعل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وكذلك حكومتي مدريد، ولشبونة.

ووفقاً لنفس المصدر، ستستضيف أوكرانيا، التي تخوض حاليًا حربًا مع روسيا، إحدى مجموعات المونديال.

ويأتي الاقتراح، بحسب الصحيفة، من منطلق فكرة أن كرة القدم يمكن أن تعيد الأمل، والسلام، بالإضافة إلى ذلك، أشارت (التايمز) إلى أنه بحلول عام 2030 من المتوقع أن تكون أوكرانيا في مرحلة إعادة البناء، والتعافي من آثار الحرب.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017