الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشكعة يستقبل وفدا شبابيا من الداخل الفلسطيني
تاريخ النشر: السبت 01/11/2014 14:59
 الشكعة يستقبل وفدا شبابيا من الداخل الفلسطيني
الشكعة يستقبل وفدا شبابيا من الداخل الفلسطيني

نابلس - استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس وفدا شبابيا من الداخل الفلسطيني ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية، ترأسه الاستاذ محمد زيدان، مدير عام المؤسسة العربية لحقوق الإنسان في الناصرة، وضم عشرين شابا وفتاة من مختلف المدن والبلدات العربية في الداخل. 

 

وقد رحب الشكعة بالوفد الشبابي الضيف، وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تسهم في تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين الشباب الفلسطيني من مختلف المناطق. وفي معرض حديثه عن حقوق الإنسان بين الشكعة أن فئة الشباب هي الفئة المجتمعية الاكثر معاناة على صعيد حقوقها، الأمر الذي يستوجب وجود مؤسسات تلعب دورا فاعلا في الدفاع عن قضاياهم المختلفة.

 

وأوضح الشكعة ان مبدأ حقوق الإنسان يعني حرية الاختيار والعيش بكرامة لكن دون اغفال الواجبات والالتزامات المترتبة على الأفراد تجاه المجتمع. وفي سياق حديثه عن حقوق الإنسان الفلسطيني، بين الشكعة ان إسرائيل لا تحترم حقوق الانسان الفلسطيني، خاصة الأسرى الفلسطينيين الذين تعتبر قضيتهم خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه، مبينا انه تم مؤخرا تشكيل لجنة خاصة للدفاع عن حقوق الإنسان في منطقة مدن حوض البحر الأبيض المتوسط، خاصة فلسطين، وذلك ضمن منتدى مدن حوض البحر الأبيض المتوسط الذي انعقد قبل عدة ايام في مدينة نابولي الإيطالية وبمشاركة دولية واسعة.

 

بدوره، شكر السيد محمد زيدان المحامي الشكعة على الاستقبال، وتطرق الى الأوضاع المعيشية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، خاصة في ظل معاناتهم من التمييز العنصري المتصاعد ضدهم داخل المجتمع الإسرائيلي.

 

واشتمل برنامج زيارة الوفد الضيف على ورشة عمل مشتركة في مركز بلدية نابلس الثقافي تناولت الهموم التي تواجه شريحة الشباب الفلسطيني في الداخل وفي باقي المناطق الفلسطينية وتحديد نقاط الالتقاء التي تجمع الشباب الفلسطيني فيما يتعلق بالهوية الفلسطينية، كما تم تنظيم جولة ميدانية في البلدة القديمة اشتملت على زيارة عدد من المواقع التاريخية والأثرية فيها، زيارة بلدة سبسطية التاريخية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017