الرئيسية / الأخبار / دولي
الأردن يعلن استمرار تسهيل الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان
تاريخ النشر: الأثنين 10/10/2022 13:08
الأردن يعلن استمرار تسهيل الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان
الأردن يعلن استمرار تسهيل الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان

أعلن الأردن، أمس الأحد، استمراره في تسهيل الرحلات الجوية بين عمّان وصنعاء، وأعرب عن أسفه لعدم تمديد الهدنة بين الأطراف اليمنية.

واعتبر وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول، أن الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في 2 أبريل/ نيسان الماضي وتم تمديدها لمرتين، ساعدت في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وساهمت في تأمين المساعدات الإنسانية اللازمة.

وتابع أن بلاده تدعم جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حلٍ سياسيٍ يستند إلى المرجعيات المعتمدة (...) وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة ويضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وأشار "أبو الفول"، إلى "استمرار الأردن في تسهيل تسيير الرحلات الجوية ما بين صنعاء وعمان".

وأعلنت الحكومة اليمنية، في 12 مايو/ أيار الماضي، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة هدنة الأمم المتحدة، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثي، حيث استقبل رحلات قادمة من العاصمة الأردنية.

وفشلت الأطراف اليمنية في تمديد اتفاق الهدنة في البلاد، الذي بدأ في 2 أبريل/ نيسان الماضي وانتهى في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017