الرئيسية / رياضة
ريال مدريد يعبر للدور الثاني بأبطال أوروبا
تاريخ النشر: الأربعاء 12/10/2022 06:17
ريال مدريد يعبر للدور الثاني بأبطال أوروبا
ريال مدريد يعبر للدور الثاني بأبطال أوروبا

اقتنص فريق ريال مدريد الإسباني تعادلاً قاتلاً من مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف لمثله مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسجل أولكسندر زوبكوف لاعب شاختار دونيتسك في الدقيقة 46، وتعادل أنطونيو روديجر لريال مدريد بالدقيقة 95.

وبهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما رفع شاختار دونيتسك رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث، ويحسم "الميرنجي" تأهله إلى الدور المقبل.

وفي نفس المجموعة، فاز لايبزيج الألماني على سلتيك الأسكتلندي بهدفين دون رد، ليرفع الأول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ويتجمد رصيد الأخير عند نقطة واحدة بالمركز الرابع، والأخير.

تعثر جديد

بدوره، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف لكل منهما، وتقدم كيليان مبابي لباريس في الدقيقة 40، وأدرك جواو ماريو التعادل لبنفيكا بالدقيقة 62 من ركلتي جزاء.

وبهذا التعادل، تعقدت حسابات التأهل في المجموعة الثامنة، حيث يتساوى باريس وبنفيكا في الصدارة برصيد 8 نقاط، خلفهما يوفنتوس الإيطالي، ومكابي حيفا (الإسرائيلي) بـ 3 نقاط.

وفشل العملاق الباريسي في كسر سلسلة التعادلات التي لازمته في المباريات الثلاثة الأخيرة في مواجهتي بنفيكا، وكذلك لقاء ريمس في الدوري.

تكرار الفوز

وانتصر تشيلسي الإنجليزي مجددًا على ميلان الإيطالي بهدفين دون مقابل بملعب "سان سيرو" بميلان، وأحرز هدفي تشيلسي جورجينيو من ركلة جزاء في الدقيقة 21، وبيير إيميريك أوباميانج بالدقيقة 34، في مباراة شهدت جدلاً تحكيميًا كبيرًا، بعد طرد فيكايو توموري مدافع ميلان منذ الدقيقة 18.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط، ليقفز إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وضمن مباريات ذات المجموعة، تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بهدف لمثله.

تعادلان

وتعثر مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد تعادله سلبيًا أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي على ملعب "باركن"، ليحافظ السيتي على صدارة المجموعة السابعة ويضمن التأهل للدور القادم، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، كما رفع كوبنهاجن رصيده إلى نقطتين ليبقى في المركز الرابع، علمًا أن بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني تعدلا بهدف لمثله في نفس المجموعة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017