الرئيسية / الأخبار / دولي
انطلاق الانتخابات النصفية..ترامب يفكر في الإعلان عن ترشحه للرئاسة
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/11/2022 05:19
انطلاق الانتخابات النصفية..ترامب يفكر في الإعلان عن ترشحه للرئاسة
انطلاق الانتخابات النصفية..ترامب يفكر في الإعلان عن ترشحه للرئاسة

فتح صناديق الاقتراع اليوم في الولايات المتحدة في انتخابات التجديد النصفي، وتتمحور حول السيطرة على الكونجرس ، لكن تقارير CNN تفيد بأن ترامب قد يسرق العرض ويفكر في الإعلان الليلة عن جولة ثالثة لسباق الرئاسة في عام 2024.

وتنطلق انتخابات التجديد النصفي التي يتنافس فيها الجمهوريون والديموقراطيون على 35 مقعدا في مجلس الشيوخ، إضافة إلى جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435.

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يحصل الجمهوريون على أغلبية في مجلس النواب ، وهناك فرص جيدة لاستعادة السيطرة على مجلس الشيوخ أيضًا.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر لشبكة CNN ، مساء اليوم ، إن ترامب يفكر في الإعلان عن ترشحه في تجمع حاشد سيعقده في ولاية أوهايو ، ويهدف إلى تشجيع التصويت للمرشح الجمهوري هناك لمجلس الشيوخ ، جي دي فانس .

وأكدت CNN في تقريرها أنه ليس من الواضح ما إذا كان ترامب سيفعل ذلك بالفعل ، وأن مستشاريه نصحوه بالانتظار حتى موعد الانتخابات النصفية وحفل زفاف ابنته الصغرى تيفاني. وعلى الرغم من ذلك ، قالت المصادر التي تحدثت مع الشبكة ، إن ترامب يريد دفع الإعلان مقدمًا حتى يتمكن من الاعتراف بالإنجازات المتوقعة للجمهوريين في انتخابات الغد ، حيث من المتوقع وفقًا لاستطلاعات الرأي أن يفوزوا بأغلبية في الانتخابات.

والانتخابات النصفية التي ستجرى اليوم هي الانتخابات التي تجرى في منتصف ولاية الرئيس الحالي ، والتي يختار فيها الأمريكيون ممثليهم لعدد كبير من المؤسسات والمناصب على المستوى الفيدرالي وداخلها.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017