الرئيسية / رياضة
مفاجأت في قائمة منتخب البرازيل لمونديال قطر 2022
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/11/2022 05:33
مفاجأت في قائمة منتخب البرازيل لمونديال قطر 2022
مفاجأت في قائمة منتخب البرازيل لمونديال قطر 2022

أعلن المدير الفني لمنتخب البرازيل بكرة القدم تيتي الاثنين عن القائمة التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر 2022.

وغاب عن القائمة اللاعب روبرتو فيرمينيو مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في مفاجأة كبرى، في حين تضمنت تشكيلة "السيليساو" اسم الظهير الأيمن المخضرم داني ألفيس (39 عامًا).

وجاءت قائمة منتخب البرازيل المشاركة في نهائيات النسخة 22 من بطولة كأس العالم 2022 على النحو التالي:

لحراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول) – إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي الإنجليزي) – ويفرتون بيريرا (بالميراس البرازيلي).

خط الدفاع: داني ألفيس (بوماس المكسيكي)، ودانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وإيدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، وتياجو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي)، وجيلسون بريمير (يوفنتوس)، وأليكس ساندرو (يوفنتوس)، وأليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

خط الوسط: لوكاس باكيتا (وستهام يونايتد الإنجليزي)، وبرونو جيماريش (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)، وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وكاسيميرو (مانشستر يونايتد)، وفابينيو (ليفربول)، وجابرييل مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي)، ورافينيا (برشلونة الإسباني)، وأنتوني (مانشستر يونايتد).

خط الهجوم: ريتشارليسون (توتنهام هوتسبير الإنجليزي)، وجابرييل جيسوس (أرسنال)، وبيدرو جليرمو (فلامنجو البرازيلي)، ونيمار (باريس سان جيرمان)، ورودريجو (ريال مدريد)، وإيفرتون ريبيرو (فلامنجو)، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

وسيلعب المنتخب البرازيلي، الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2002، والسادس في تاريخه، ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال قطر، التي تضم أيضاً كلاً من منتخبات صربيا، وسويسرا، والكاميرون، ويستهل مشواره في نهائيات البطولة بمواجهة نظيره الصربي يوم الخميس 24 نوفمبر الحالي على إستاد "لوسيل".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017