الرئيسية / رياضة
أبو تريكة: "لن نغير ديننا وعاداتنا من أجل 28 يومًا"
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/11/2022 05:33
أبو تريكة: "لن نغير ديننا وعاداتنا من أجل 28 يومًا"
أبو تريكة: "لن نغير ديننا وعاداتنا من أجل 28 يومًا"

خرج نجم المنتخب المصري السابق لكرة القدم والمحلل بشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية الرياضية محمد أبو تريكة بتصريح مثير أثناء الحديث عن استعدادات قطر لكأس العالم 2022.

وأكد أبو تريكة على ضرورة احترام جميع من سيزور دولة قطر خلال منافسات كأس العالم 2022، وأضاف: "المجتمع العربي لن يغير دينه، وعاداته، وتقاليده من أجل 28 يومًا، وإن غدًا لناظره قريب"، مطالبًا جميع الزوار من دول العالم بالتعرف عن قرب على الطباع، والأخلاق الإسلامية.

وأعرب عن فخره باستعدادات قطر لاستضافة المونديال، مشيرًا إلى أن جميع العرب سيظهرون بطولة تعكس القيم الإسلامية، والدينية بالشكل الصحيح.

وتابع: "العالم حاليًا يحتاج لهدنة، لا بد أن تستمتع الجماهير بأجواء كأس العالم، لأنه حدث عالمي وتاريخي"، مؤكدًا أن المونديال سيكون بطولة إنسانية في المقام الأول.

وكافح منظمو البطولة التي تنطلق في الدولة الخليجية يوم 20 نوفمبر الحالي لطمأنة الجماعات الحقوقية بأن مجتمعات المثليين لن تواجه أي إجراءات تضيقية في المونديال.

وسبق وأن أثير جدل واسع في أوروبا قبل أشهر حول قوانين قطر بشأن المثلية الجنسية، بالإضافة إلى قضية المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين، وتعرضت الدولة الخليجية لانتقادات عدة من الدول الغربية.

يذكر أن قطر تستضيف نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، وذلك كأول بلد عربي يحتضن العرس الكروي الكبير، ولأول مرة في فصل الشتاء بتاريخ البطولة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017