الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
فارس: إسرائيل بسياستها تشكل تهديداً للسلم العالمي
تاريخ النشر: الأثنين 03/11/2014 10:54
 فارس: إسرائيل بسياستها تشكل تهديداً للسلم العالمي
فارس: إسرائيل بسياستها تشكل تهديداً للسلم العالمي

 قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن إسرائيل باتت بسياساتها وإجراءاتها تشكل تهديدا للسلم العالمي، لافتا إلى أن أوضاع الأسرى الفلسطينيين شهدت هذا العام تحولات كبيرة، تصاعدت حدتها من خلال ما تمارسه إسرائيل من إجراءات تعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين الذين تحولوا إلى رهائن.

 

وأكد فارس خلال مؤتمر داعم للأسرى الفلسطينيين، عقد في النرويج، بتنظيم من رابطة فلسطين (وطن)، أن  العالم مازال يلتزم الصمت حيال ما يمارسه الاحتلال من اعتداء وانتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني، مشدداً على أنه آن الأوان إلى أن يكون هناك موقفاً صارماً ضد الظلم، وضد هذه الممارسات المجحفة بحق الأسرى.

 

وسلم فارس المشاركين في المؤتمر، ورقة تحوي معلومات وحقائق مفصّلة، حول سياسة الاعتقال الإداري، التي تندرج ضمن قائمة طويلة من السياسات التعسفية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، كما استعرض خلالها قانون الاعتقال الإداري، والفئات التي يستهدفها هذا الاعتقال، كما وأبرزت الورقة أهم الخطوات الاحتجاجية التي قام بها الأسرى ضد هذا القانون الجائر والتي كان من ضمنها سلسلة الإضرابات الفردية وكذلك الإضراب العام الذي خاضه الأسرى الإداريون خلال العام الجاري.

 

وأجرى فارس خلال جولته لقاءات عديدة بحضور رئيس رابطة فلسطين في النرويج (وطن) صالح زملط، حيث قررت اللجنة خلال شهر شباط من العام القادم بدء حملة واسعة، لمنع اعتقال الأطفال الفلسطينيين.

 

 وفي هذا السياق قالت رئيسة لجنة فلسطين في النرويج (كاترين جنسين): "أنه آن الأوان لأن نسأل حكوماتنا حول أمرين هامين وهما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والديمقراطية التي تنادي بها، فعلى ما يبدو أن الناس هنا لا تصدق أن ألوف الفلسطينيين محتجزون في سجون إسرائيل، لأنهم يدافعون عن حرية بلدهم ولأنهم يقاومون الاحتلال، وليس كما يحاول الإسرائيليون إيصاله إلى العالم بأنهم مجرد مجرمين".

 

وفي لقاء مع محافظ مقاطعة درمّن النرويجية، نقل فارس معاناة الأسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة، وما تقوم به إسرائيل اتجاههم من سياسات تعسفية، كما عقد لقاء آخر في مدينة هونيفوس والذي تقرر خلاله اعتبار الأول من شهر تشرين الثاني  من كل عام يوماً تضامنياً مع الأسرى الفلسطينيين، وذلك لمساندتهم وعمل حملات لنقل معاناتهم للعالم. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017