الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
أعضاء في الكنيست يقدمون مشروع قانون لوصف السلطة بـ"الكيان المعادي"
تاريخ النشر: الجمعة 02/12/2022 19:03
أعضاء في الكنيست يقدمون مشروع قانون لوصف السلطة بـ"الكيان المعادي"
أعضاء في الكنيست يقدمون مشروع قانون لوصف السلطة بـ"الكيان المعادي"

قدّم أعضاء في كنيست الاحتلال، مشروع قانون لوصف السلطة الفلسطينية بـ"الكيان المعادي" وإجراء تعديل على قانون التعليم يمنع رفع العلم الفلسطيني في الجامعات والكليات بالداخل المحتل.

ووفق ما نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، فإن تعديل قانون مجلس التعليم العالي، الذي قدمه عضو الكنيست شلومو كرعي، ينص على عقوبات تفرض على طالب جامعي أو جامعة لدى الاحتلال تسمح برفع العلم الفلسطيني في الحرم الجامعي.

وينص مشروع القانون على إبعاد أي طالب عن الدراسة الجامعية لستة أشهر في حال رفع علم "كيان معاد"، وفي حال رفع الطالب نفسه العلم الفلسطيني مرة أخرى، يتم طرده من الجامعة وسلب حقه بشهادة جامعية في إسرائيل أو الاعتراف بشهادة جامعة أجنبية لمدة عشر سنوات.

وبحسب مشروع القانون، فإن عضو في السلك الأكاديمي في جامعة أو كلية يرفع العلم الفلسطيني، يتم تعليق عمله لمدة ستة أشهر. وإذا رفع العلم الفلسطيني مرة ثانية، يتم طرده من المؤسسة الأكاديمية إلى الأبد.

كما ينص على أنه في حال مصادقة مؤسسة أكاديمية على رفع العلم الفلسطيني داخل حرمها، ستُسحب منها الميزانيات.

وكان عضو الكنيست من الليكود، إيلي كوهين، قدم مشروع قانون مشابه في الدورة السابقة للكنيست، يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني في الجامعات والكليات، وجرت المصادقة عليه بالقراءة التمهيدية، قبل حل الكنيست، ولا توجد له استمرارية في دورة الكنيست الحالية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017