الرئيسية / منوعات / صحة
"الصحة": وفرنا 10 آلاف لقاح للإنفلونزا الموسمية
تاريخ النشر: السبت 17/12/2022 06:33
"الصحة": وفرنا 10 آلاف لقاح للإنفلونزا الموسمية
"الصحة": وفرنا 10 آلاف لقاح للإنفلونزا الموسمية

غزة - وكالة سند للأنباء
قال مدير وحدة سلامة المرضى ومكافحة العدوى في وزارة الصحة رامي العبادلة، إن منظمة الصحة العالمية أشرفت على لقاحات خاصة بالإنفلونزا الموسمية، ضد الفيروسات الأكثر شدة، لافتاً إلى أن الوزارة وفرت 10 آلاف لقاح، وتم توزيعها على الأشخاص الذين يحتاجونها.

وأوضح "العبادلة" في تصريحات صحفية، مساء اليوم الجمعة، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن أعراض الإنفلونزا الموسمية تختلف شدتها من شخص لآخر، مبيناً أن أعراضها تتلاشى تلقائياً، وتحتاج وقتًا من أسبوع إلى أسبوعين.

وأشار إلى أن أعراض صعوبة التنفس تدل على بداية الخطورة، مهيباً بكل من يشعر بضيق في التنفس أن يراجع المستشفى،

وبيّن أن التهاب الشعب الهوائية في الرئتين، أشد الأعراض وأخطرها على المصاب بالإنفلونزا الموسمية، مبيناً أن هذه الحالة تحتاج إلى متابعة خاصة في المستشفى.

وفي الحديث عن فيروس كورونا، ذكر "العبادلة" أن أعراضه أصبحت مشابهة بشكل كبير للإنفلونزا الموسمية، خاصةً بعد ظهور عدد من الفيروسات المتحورة لـ"كورونا".

ولفت "العبادلة" إلى أن جميع الفيروسات التنفسية تنتقل عبر الرذاذ، أو عبر ملامسة الأسطح الملوثة، مشدداً على ضرورة الأخذ بإجراءات الوقاية والسلامة.

ودعا "العبادلة" المواطنين إلى الإكثار من السوائل وتناول الحمضيات؛ كونها تعزز الجهاز المناعي، محذراً من استخدام المضادات الحيوية أثناء الإصابة بالإنفلونزا، "لأنها قد تُحدِث نتائج عكسية".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017