الرئيسية / مقالات
ماذا تعرف عن الافاتار؟ وماذا يعني الافاتار؟
تاريخ النشر: الأثنين 02/01/2023 16:31
ماذا تعرف عن الافاتار؟ وماذا يعني الافاتار؟
ماذا تعرف عن الافاتار؟ وماذا يعني الافاتار؟

كتبت: تسنيم صعابنه

يمكن أن نقول بأن معنى أفاتار هي صورة الملف الشخصي في موقع فيسبوك أو تويتر أو صورة العرض في الإنستقرام، وكلمة (افاتار (Avatar تطلق على الصورة الرمزية أو الصورة المعبرة عن شخصية الإنسان

هناك الكثير من الأشخاص الذين يضعون صورة افاتار لمغنيين أو مشاهير أو لاعبي كرة القدم، أو حتى رؤساء دول، وتعبر هذه عن أفكار الشخص نفسه Avatar. ، وهو وصف شخصية على هيئة كرتون، كوصف الحاجب أو العين أو الأنف والفم والوجه الدائري أو الطولي، بالإضافة إلى وصف لون الشعر والشعر نفسه.

وحازت ميزه الافاتار على شعبية كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عدل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورهم إلى هذه الرموز، ومنهم من أجرى بعض من التعديلات على صور الفنانين والمشاهير ولاعبي كرة القدم.

كيف بدأت الافاتار؟ وما هي قصته؟
في عام 2016 أطلقت الشركة الكندية "بيتموجي" برنامجًا جديدًا سمته بيتموجي، ويتيح هذا البرنامج للمستخدمين إمكانية تحويل صورهم الشخصية إلى صور كرتونية، واستخدامها والتفاعل بها في مواقع واتس آب وفيسبوك وماسنجر.
وسرعان ما استحوذت شركة سناب شات على التطبيق من شركة بيتموجي، وهذا بدوره أدى إلى زيادة الإقبال على سناب شات، حيث سمح بنقل التعبيرات الشخصية بشكل أكبر وبطريقة حيوية ومرحة.
حاولت شركة فيسبوك السيطرة على هذا الإيموجي وإعادة السيطرة عليه، فعملت على تطوير رمز جديد اسمته الافاتار، ومع حلول نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 كان قد انتشر بالفعل بين الدول.
ويعد تطبيق الافاتار مرح للغاية، حيث يحتوي على كم هائل ولا محدود من الخيارات التي تمكن الشخص من استخدامها، كلون العيون والشعر وتغير الملابس، وتغير شكل الجسم.
ويمكن القول أنه على الرغم من أن الافاتار كان مٌصمم لمحاولة اجتذاب صغار السن، إلا أن الكثير من الشخصيات ومن مختلف الأعمار وخاصة كبار السن انجذبوا لهذا الافاتار وبدءوا في استخدامه، كما أن وجود الأزياء التقليدية الشعبية، ساعد في جذبهم لهذا الرمز.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017