الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز يافا يختتم نشاطاً طبياً مجانياً لأمراض الجهاز العصبي
تاريخ النشر: الخميس 05/01/2023 12:03
مركز يافا يختتم نشاطاً طبياً مجانياً لأمراض الجهاز العصبي
مركز يافا يختتم نشاطاً طبياً مجانياً لأمراض الجهاز العصبي

نظم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، نشاطاً طبياً مجانياً لأمراض الأعصاب والدماغ، ضمن برنامج "الصحة للجميع"، الثلاثاء والأربعاء 03.01.2022 - 04.01.2022، بحضور الطبيبة الفلسطينية أخصائية الأعصاب بمستشفى أطفال في بوسطن كرامة هواش. واستقبل المركز الأطفال من عمر يوم إلى 20 عاماً، ممن يعانون من أمراض الجهاز العصبي والدماغ. وتضمن النشاط الطبي الكشف عن حالات عدة منها، التوحد وتشتت الانتباه وفرط الحركة وتأخر النمو العقلي والشلل العصبي، وتأخر النطق والصداع النصفي والصرع وغيرها.
واستقبلت هواش نحو 35 حالة من أطفال مخيم بلاطة، مؤكدة أن "غالبيتهم يعانون من القلق والتوتر والصعوبات النفسية واضطرابات ما بعد الصدمة، ذلك لأن الحياة داخل المخيم وهو أكبر تجمع للسكان على مساحة صغيرة ليست حياة طبيعية".
وأكدت هواش أن هدف فريق برنامج "الصحة للجميع" هو فهم احتياجات المخيم وكل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وتوسيع المجال ليشمل برامج تدريب اجتماعية وتقديم خدمات طبية، ووضع خطط لتحسين البرامج الطبية لتناسب احتياجات المخيم.
بدوره، كرّم رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله الدكتورة كرامة هواش بحضور مدير عام المركز فايز عرفات، وعدد من موظفي المركز، وقدّم لها درعاً تكريمياً تقديراً لجهودها خلال النشاط الطبي، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون وضرورة استضافة أطباء من تخصصات مختلفة في المركز، لتقديم الخدمات الطبية لأهالي المخيم.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017