الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الموظفين تدعو لإضراب شامل الخميس
تاريخ النشر: الأربعاء 05/11/2014 05:06
نقابة  الموظفين تدعو لإضراب شامل الخميس
نقابة الموظفين تدعو لإضراب شامل الخميس

 قررت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الثلاثاء، الإضراب الشامل عن العمل في وزارات ومؤسسات الضفة الغربية ليوم الخميس وذلك بعدم التوجه للعمل واستمرار تقليص ساعات الدوام ساعة واحدة للأسبوع المقبل.

وقال رئيس النقابة بسام زكارنه في بيان صحفي إن قرار الإضراب يأتي احتجاجا على قرار الحكومة الخصم من الراتب لأيام الإضراب وعدم تنفيذ كامل الاتفاقية الموقعة وعدم تنفيذ غلاء المعيشة وفق الأصول وعدم دفع علاوة القدس دعما لصمود أهلنا في القدس المحتلة.

وأضاف زكارنه أن النقابة تحتج كذلك على عدم دفع التسعيرة الرسمية للمواصلات وعدم دفع العلاوة الإشرافية للموظفين في قطاع غزة ورفض الحكومة إعادة النقابين المنقولين تعسفا والتركيز لضرب العمل النقابي وقمع الحريات من خلال تهديد الموظفين بخصم أيام الإضرابات من الراتب أو الإجازات.

وهدد زكارنه بأن إضراب يوم الخميس يعد أوليا قبل الدخول في المرحلة الثانية للفعاليات التي تتدرج نحو الإضراب المفتوح ردا على المس بالحريات وأهمها إذا تم الخصم الذي يخالف القانون ولم يطبق من قبل الحكومات السابقة.

ودعا رئيس الحكومة رامي الحمد الله إلى "عدم السماح للعابثين من التحكم في العلاقة المميزة مع الحكومة التي أنجزت اتفاق برعايتهم عُطل من البعض عن سبق الإصرار والترصد".

ونبه زكارنه إلى أن عدم إدخال ما اتفق عليه مع الحكومة ضمن راتب الشهر الحالي سيجعل أي اتفاق مرهون براتب الشهر القادم ووجود العلاوات ضمنه، مثمنا في الوقت نفسه تنفيذ الحكومة لجزء من ما تم التوافق عليه بخصوص غلاء المعيشة.

قررت حكومة الوفاق اليوم صرف علاوة غلاء المعيشة، وفق ما تم التوافق عليه مع نقابة العاملين في الوظيفة العمومية "وذلك في إطار حرص الحكومة للحفاظ على مصلحة العمل وموظفي القطاع العام". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017