الرئيسية / رياضة
تعادل المكبر مع الظاهرية وشباب الخليل يهدر فرصة التواجد بالصدارة
تاريخ النشر: السبت 14/01/2023 06:54
تعادل المكبر مع الظاهرية وشباب الخليل يهدر فرصة التواجد بالصدارة
تعادل المكبر مع الظاهرية وشباب الخليل يهدر فرصة التواجد بالصدارة

انتهت مباراة قمة دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة بين جبل المكبر وشباب الظاهرية مساء الجمعة بالتعادل السلبي، في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر من البطولة.

وبهذا التعادل، يحتل جبل المكبر جدول المركز الثاني برصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف خلف هلال القدس، الذي لعب مباراة أقل، وأمام شباب الخليل، بينما رفع الظاهرية رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الرابع.

بدوره، أهدر شباب الخليل، فرصة اعتلاء الصدارة بعد تعادله الإيجابي بهدف لمثله مع ضيفه ترجي واد النيص في اللقاء الذي أقيم على ملعب "هواري بومدين" بدورا.

وبذلك، رفع شباب الخليل رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن فريقي هلال القدس، وجبل المكبر، أما ترجي واد النيص فظل ثامنًا برصيد 14 نقطة.

وضغط شباب الخليل منذ البداية عبر موسى ترابين، ومحمود أبو وردة للتسجيل مبكرًا، لكن واجهته صعوبات كبيرة من جانب دفاع الترجي، وحارسه توفيق علي.

وقبل نهاية الشوط الأول، وعلى عكس مسار اللقاء، ومن هجمة مرتدة نجح واد النيص عبر محمد نضال في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف.

وفي الشوط الثاني، استمر هجوم شباب الخليل ودفاع واد النيص مع الاعتماد على المرتدات، ونجح لاعب الوسط خواكين في إدراك التعادل من تسديدة رائعة من خارج الصندوق على يسار الحارس توفيق علي.

فوزان

وحقق مؤسسة البيرة فوزًا عريضًا على مضيفه إسلامي قلقيلية برباعية لهدف، ورفع البيرة رصيده إلى 16 نقطة، في المركز السابع، بينما ظل الإسلامي عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.

وحسم البيرة الأمور خلال الشوط الأول بثلاثة أهداف متتالية، عن طريق نور الدين خليل، ووجدي نزيه، وزين أبو بكر.

وفي الشوط الثاني، عاد البيرة وأضاف الهدف الرابع، بينما قلص الإسلامي النتيجة عن طريق مؤيد طومار.

وعلى إستاد "هواري بومدين" في دورا، احتفل مركز الأمعري بانتصاره الأول هذا الموسم، على حساب مضيفه أهلي الخليل بهدف دون مقابل.

وبهذا الفوز، رفع الأمعري رصيده إلى 7 نقاط في المركز 11، وقبل الأخير، بينما توقف رصيد أهلي الخليل عند 10 نقاط بالمركز التاسع.

وسجل هدف الأمعري الوحيد إياد أبو غرقود خلال الشوط الأول من ركلة جزاء، وشهد اللقاء طرد لاعب أهلي الخليل محمد زغير قبل نهاية المباراة بـ 4 دقائق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017