الرئيسية / الأخبار / فلسطين
في سابقة خطيرة... قوات الاحتلال تقتحم المصلى القبلي وتنتهك حرمته
تاريخ النشر: الأربعاء 05/11/2014 12:55
في سابقة خطيرة... قوات الاحتلال تقتحم المصلى القبلي وتنتهك حرمته
في سابقة خطيرة... قوات الاحتلال تقتحم المصلى القبلي وتنتهك حرمته

 أقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء وللمرة الاولى على اقتحام المسجد الاقصى مدججة بالسلاح وداست بنعالها سجاد المسجد، ووصلت حتى منبر صلاح الدين الايوبي، وذلك في سابقة خطيرة تحدث للمرة الأولى.

واعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة المسجد الاقصى والمقدسات اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى وتدنيسه تعنت اسرائيلي واضح، واصرار على المساس بحرمة المقدسات، واستفزاز لمشاعر الفلسطينيين وخاصة المسلمين، وحذرت من عواقب ذلك.

وأشارت الهيئة في بيانها الى ان مواصلة اقتحام المسجد الاقصى المبارك هو انتهاك صارخ لاماكن العبادة وقدسيتها، وبانتهاكها للمسجد الاقصى تكون سلطات الاحتلال قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية وحرية العبادة، حيث منعت المصلين من الوصول إلى الاماكن المقدسة لأداء الصلاة فيها، مما يشكل انتهاكاً خطيراً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية وخاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على ان صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة في ظل ما يجري في المسجد المبارك مؤخراً، وعدم اتخاذ اي اجراءات للجم اسرائيل وانتهاكاتها الجسيمة، أمر له دور اساسي في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الاقصى والاعتداء اليومي عليه باقتحامه وتدنيسه، واقتحام المصلي القبلي صباح اليوم.

ونوه إلى أن الاحتلال يسعى بشكل متواصل لتحقيق الحلم اليهودي بإقامة الهيكل المزعوم، معتبراً الدعوات المتواصلة لاقتحام المسجد الاقصى وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة خطيرة، تعكس مدى التطرف الاسرائيلي والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان، والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017