mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> الاغاثة الزراعية تستكمل توزيع احتياجات مزارعي الثروة الحيوانية في مناطق ج - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاغاثة الزراعية تستكمل توزيع احتياجات مزارعي الثروة الحيوانية في مناطق ج
تاريخ النشر: الخميس 06/11/2014 13:19
الاغاثة الزراعية تستكمل توزيع احتياجات مزارعي الثروة الحيوانية في مناطق ج
الاغاثة الزراعية تستكمل توزيع احتياجات مزارعي الثروة الحيوانية في مناطق ج

 قامت طواقم الاغاثة الزراعية في نابلس يوم  أمس الاربعاء الموافق 5/11/2014 باستكمال توزيع احتياجات مزارعي الثروة الحيوانية في مناطق (ج) من تنكات مجرورة سعة 3 كوب وبذور علفية ما يقارب 9 طن واسطوانات لحفظ الحليب سعة 30 لتر من خلال مشروع تعزيز سبل العيش لمربي الثروة الحيوانية في مناطق (ج) – رواسي.

 

 

وقال مشرف المشروع في نابلس م. رامي اعبيه ان هذه الانشطة تأتي استكمالا للدفعة الاولى التي تم توزيعها قبل شهرين على المناطق التي يستهدفها مشروع رواسي الممول من الاتحاد الاوروبي والذي تنفذه الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة ICARDA  ومؤسسة CARE الدولية وبالتعاون مع وزارة الزراعة  ، حيث تم توزيع 22 تنك مجرور على المناطق المستهدفة (رام الله ، أريحا نابلس طوباس والأغوار الشمالية ) بالإضافة 225 اسطوانة حليب سعة 30 لتر حيث يبلغ مجموع ما تم توزيعه 450 اسطوانة حليب و30 تنك مجرور في المناطق التي تعاني من نقص في المياه .

 

وأضاف اعبيه أنه تم توزيع  ما يقارب 9 طن من البذور العلفية على المزارعين في قرى شرق نابلس ( النصارية ، فروش بيت دجن، عين شبلي ، العقربانية ، بيت فوريك)  شملت عدة اصناف محلية ومحسنة منها ( بيقيا ، برسيم بلدي ، برسيم حجازي، شعير بلدي، شعير ريحان ، وقمح محسن ). حيث أن هذه  البذور سوف تزيد من المساحات الزراعية المخصصة لزراعة الاعلاف والتي ستخفف من الاعتماد على الاعلاف المركزة باهظة الثمن .

 

 

أما اسطوانات الحليب فقد تم توزيع 74 اسطوانة سعة 30 لتر وذلك لحفظ الحليب بطريقة جيدة وبأدوات مناسبة والذي سينعكس ايجابا على جودة الانتاج ورضى المستهلك الفلسطيني .

 

وقال ضرار ابو عمر مدير مكتب الاغاثة الزراعية في نابلس ان هذا المشروع يحمل صبغة تنموية وليس اغاثية ويأتي في اطار سعي المؤسسة لدعم وتعزيز صمود المزارعين في مناطق الاغوار عن طريق توفير العديد من الاحتياجات الاساسة وتمكينهم من زيادة مساعدتهم بالمنتوجات الحيوانية من لحوم والبان وتعزيز الخبرات لديهم في مجال الثروة الحيوانية والارشاد وتدريبهم على تقنيات زراعية حديثة .
واضاف ابو عمر ان هذا المشروع يجري تنفيذه بالشراكة مع الجمعيات التعاونية والمزارعين في المناطق المستهدفة من اجل تعزيز دور هذه الجمعيات بالاقتصاد الزراعي التعاوني وبناء قدراتها وتعزيز شرعنيتها .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017