الرئيسية / English
وزارتا "التعليم العالي" و"شؤون المرأة" تطلقان مسابقة البحث الأكاديمي
تاريخ النشر: الأحد 12/02/2023 11:22

 رام الله 12-2-2023 وفا- أطلقت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي وشؤون المرأة، اليوم الأحدحدـ، مسابقة للبحث الأكاديمي، تختص بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز ثقافة النوع الاجتماعي ومفاهيمه، وتمكين المرأة في مختلف المجالات، وتعزيز المساهمة في الاندماج الثقافي، ضمن قيم الحماية والاحترام والديمقراطية وتقبل الآخر، ومناقشة قضايا اقتصادية واجتماعية وسياسية عصرية؛ تسهم في تعزيز دور المرأة الفلسطينية في قضايا المجتمع، ورفع قيمته ومكانته العلمية.

كما تهدف إلى إيجاد حلول لبعض القضايا التي تؤثر في مشاركة المرأة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتحديد ومعالجة قضايا التمييز ضد المرأة، بما يسهم في تعزيز دورها وحقوقها.

وأوضح رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة "التعليم العالي" أيمن هودلي، أن هذه المسابقة تأتي بناءً على الشراكة القائمة بين الوزارتين، لتعزيز الثقافة المجتمعية والتعليمية؛ خاصة في مؤسسات التعليم العالي، للنهوض بقضايا المرأة والتوعية فيها.

وبيّن أن مجالات المسابقة تشمل التمكين السياسي والاقتصادي، والحماية الاجتماعية، والتشريعات والقوانين الوطنية والدولية، والإعلام وأثره في توعية المجتمع تجاه قضايا المرأة.

وأضاف هودلي أن الفئة المستهدفة في المسابقة هي طلبة الجامعات الفلسطينية الملتحقين بدرجات البكالوريوس، مشيراً إلى أنه تم تعميم كامل التفاصيل حول المسابقة على مؤسسات التعليم العالي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017