الرئيسية / رياضة
المكبر يتخطى شباب الخليل وهبوط إسلامي قلقيلية للدرجة الأولى
تاريخ النشر: السبت 18/02/2023 06:01
المكبر يتخطى شباب الخليل وهبوط إسلامي قلقيلية للدرجة الأولى
المكبر يتخطى شباب الخليل وهبوط إسلامي قلقيلية للدرجة الأولى

حسم فريق جبل المكبر قمة مباريات الأسبوع 19 من دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة مع شباب الخليل، بعدما تغلب عليه بهدف نظيف سجله مهدي عيسى في الدقيقة الثامنة من المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على إستاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة.

ورفع جبل المكبر رصيده إلى 46 نقطة، ليشارك صدارة الترتيب مع جاره هلال القدس، وتجمد رصيد شباب الخليل عند 40 نقطة في المركز الثالث "مؤقتًا"، في انتظار مواجهة شباب الظاهرية الذي يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة مع شباب الأمعري السبت.

وشهدت المباراة طرد لاعبي الشباب عدي خروب بالدقيقة 67، ويزن عويوي في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، ولاعب المكبر وليد قنبر عند الدقيقة 82.

وحقق هلال القدس فوزًا سهلاً على متذيل الترتيب إسلامي قلقيلية بثلاثة أهداف دون رد على إستاد الجامعة العربية الأميركية في جنين شمال الضفة.

وسجّل الثلاثية رشيد شواهنة في الدقيقة 45، ومحمد مراعبة بالدقيقة 58، ومحمود عويسات في الدقيقة 80، ليرفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، حيث تقاسم الصدارة مع جبل المكبر.

وتجمد رصيد إسلامي قلقيلية عند نقطة وحيدة في المركز 12، والأخير، علمًا أنه تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

انقلاب

وعلى إستاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، حقق شباب السموع فوزًا مهمًا على مؤسسة البيرة بثلاثة أهداف لهدفين.

وافتتح السموع التسجيل مبكرًا بالدقيقة الثالثة بهدف ساري جاد الله، ورد البيرة بهدف التعادل في الدقيقة 39 عن طريق أحمد محمود الطويل، وأضاف وجدي نزيه الهدف الثاني للبيرة عند الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجّل ليث خروب هدف التعادل للسموع في الدقيقة 75، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث بعدها بأربع دقائق، لتنتهي المباراة بفوز السموع بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفع شباب السموع رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع، ليبتعد قليلاً عن منطقة الهبوط، في حين تجمد رصيد مؤسسة البيرة عند 21 نقطة بالمركز الثامن.

مباريات السبت

وتختتم مباريات الأسبوع السبت، حيث يواجه ترجي واد النيص نظيره ثقافي طولكرم على إستاد الخضر جنوب بيت لحم، ويلتقي شباب الأمعري مع شباب الظاهرية على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وأهلي الخليل مع مركز بلاطة على إستاد هواري بومدين في بلدة دورا بالخليل جنوب الضفة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017