الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة
تاريخ النشر: الجمعة 07/11/2014 18:23
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة

 

 بيت لحم من قتيبة قاسم

قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع الاستيطاني.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال اعترضت طريق المسيرة واعتدت على المشاركين ومنعتهم من الوصول إلى مكان إقامة الجدار.

ونظم المشاركون اعتصاما القيت فيه كلمات أكدت جميعها على جوهر قضية القدس وأنها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، داعين المجتمع الدولي التدخل لوقف كل الانتهاكات والاعتداءات المرتكبة بحق المدينة ومقدساتها .

وأصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المطينة في بلدة حوسان غرب بيت لحم بعد مسيرة نصرة للمسجد الأقصى ، حيث أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة اندلعت على المدخل الغربي والشمالي لبلدة تقوع وامتدت إلى داخل البلدة ، في حين اندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي بالقرب من مسجد بلال بن رباح.

وكان العشرات من الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم بعد مسيرات انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة نصرةً للمسجد الأقصى وتنديداً بالانتهاكات الصهيونية في المدينة المقدسة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017