الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية
تاريخ النشر: السبت 08/11/2014 11:16
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية

 نابلس:

عقد أمس في مكتبة بلدية قبلان لقاءً مفتوحاً مع المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية المختلفة، ضمن سياسة الإفصاح التي ستنتهجها بلدية قبلان،  وذلك بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات اضافة الى عدد من المواطنين من كافة القطاعات وبحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي، والطاقمين الإداري والتنفيذي في البلدية.

وافتتح اللقاء بتقديم من عضو البلدية السيد بركات عبد الحفيظ  قدم خلاله لمحة تعريفية عن سياسة الإفصاح والاطر التي سيتم العمل بها ضمن هذه السياسة .

وقدم أ. هشام الازعر رئيس بلدية قبلان كلمة عبر خلالها عن شكره الكبير للحضور ولكل أهالي البلدة  على حضورهم وتعاونهم مع البلدية  وأشار إلى أهمية دور الجمهور في الاطلاع بحقوقهم وواجباتهم، ثم تحدث عن دور البلدية وخططها من خلال تحقيق التنمية المجتمعية واهتمام البلدية بالالتقاء الجماهيري من أجل تحقيق مبادىء المساءلة والافصاح والاستماع الى هموم وشكاوى المواطنين، اضافة الى دور البلدية ثانياً بتحقيق التنمية المستدامة وخاصة البنية التحتية من حيث الاهتمام بالشوارع ومرافقها المختلفة وتحدث معهم عن اهم إنجازات البلدية واكثر المشاكل التي تعترض عملها ، وسلط الضوء على اكثر هذه المشاكل حساسية وهي مشكلة المياه وكيف تم التعامل معها من لحظة تسلم المجلس البلدية ولغاية الان وتوضيح كل ما يتعلق بتركيب العدادات مسبة الدفع . وبنهاية حديثه أكد على أن البلدية تفتح أبوابها دائماً لجميع المواطنين.

كما قدمت السيدة خديجة الاقرع _ منسقة العلاقات العامة عرضا تفصيلا لسياسية الإفصاح التي ستتبنها البلدية ضمن سياساتها في العمل والتي تهدف الى مشاركة المجتمع المحلي لرفع مستوى الشفافية والنزاهة في البلدية  وإعطاء المجتمع فرصة اكبر لتحديد الاوليات والمشاركة في صناعة القرار مما يؤهل لاختيار افضل وملامسة اوسع لاحتياجات المواطنين وزيادة ثقة المجتمع المحلي بالبلدية ، تضمن العرض  طبيعة المعلومات الواجب نشرها بموجب ( مؤشر الشفافية)، الأدوار والمسؤوليات في عملية الإفصاح (دور ومسؤولية اقسام ودوائر البلدية)، وسائل  وآليات الإفصاح عن المعلومات،

وبدوره قام السيد علي قاسم أزعر رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية بعرض لآلية اعداد الموازنة للعام 2015 وتوضيح دور المواطنين في اعدادها تحقيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية وتطبيقا لسياسة الإفصاح ،منوهناً انه سيتم لاحقا خلال الفترة القليلة القادمة الاعلان عن لقاء لاعداد الموازنة ،مؤكدا على ضرورة المشاركة الفعالة من قبل المواطنين .

اما فيما يخص إنجازات البلدية من المشاريع من لحظة تسلمها لغاية الان فقد تناول م. فتحي منى – رئيس قسم الهندسة هذا الجانب يالتفصيل حيث عرض كافة المشاريع التي تم إنجازها والمشاريع قيد التفيذ موضحة بالتاكاليف والمساحات وكافة المعلومات المتعلة بها.

ومن ثم تم فتح المجال لتساؤلات المواطنين واقتراحاتهم وطرح مشاكلهم والتي تركزت حول قضايا النفايات ( مكب النفايات )، وآليات العمل في مشاريع البنى التحتية التي يتم تنفيذها واولويات العمل بها وخاصة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية وشق وتعبيد طرق جديدة، وأيضاً قدم المواطنون مجموعة من الملاحظات حول عدادات مسبقة الدفع للمياه وامور أخرى ضمن تساؤلات واستفسارات المواطنين .

وفي نهاية اللقاء عبر الجميع عن سعادتهم بعقد هذا اللقاء الأول من نوعه وضرورة عقد لقاءات مفتوحة دورية أخرى، وشكر رئيس البلدية الجميع على تلبية الدعوة ووعد بالاهتمام بكافة مشاكل المواطنين والسعي قدما لحلها وان أبواب البلدية ستبقى دائما مفتوحة لكل مواطنين لتقديم شكاويهم واقتراحاتهم في كافة الجوانب.

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
المزيد من الصور
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية
لقاء مفتوح في بلدية قبلان بين المواطنين وممثلي المؤسسات المحلية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017