الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشكعة يبحث مع الممثل القبرصي سبل الدعم والتعاون المشترك
تاريخ النشر: الخميس 06/03/2014 21:11
الشكعة يبحث مع الممثل القبرصي سبل الدعم والتعاون المشترك
الشكعة يبحث مع الممثل القبرصي سبل الدعم والتعاون المشترك

 بحث المحامي غسان وليد الشكعة مع السيد نيكوس بايني، رئيس ممثلية جمهورية قبرص، وبحضور المهندس يحيى عرفات الرئيس التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الشمال، والدكتور مروان حداد المحاضر في جامعة النجاح الوطنية ، بحث سبل الدعم والتعاون المشترك في العديد من المجالات أهمها قطاع الطاقة والطاقة المتجددة وقطاع المياه وحفر الآبار، بالإضافة إلى الجانب السياحي.

 

وفي بداية اللقاء رحب الشكعة بالممثل القبرصي مؤكدا حرص البلدية على التعاون مع كافة الجهات في سبيل دعم مدينة نابلس وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن خاصة في القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر مثل المياه والكهرباء، موضحا ان الجانب الإسرائيلي يفرض العديد من القيود على حفر الآبار حتى داخل الأراضي الفلسطينية التي تصنف مناطق أ. كما أكد الشكعة على حرص بلدية نابلس على توسيع دائرة التعاون مع مختلف مدن العالم، ليس فقط على المستوى البلدية، وإنما على مستويات مختلفة لتشمل المؤسسات الأهلية بكافة قطاعاتها مثل الجامعات، والمستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني.

 

بدوره قدم الممثل القبرصي شكره وتقديره على حسن الاستقبال، مشيرا إلى علاقات التعاون التي تربط بين الدولة الفلسطينية والجمهورية القبرصية، إلا أنه عبر عن استعداد استعداد بلاده لاستمرار التعاون على المستوى البلدي في شتى المجالات من خلال إبرام مذكرات تفاهم واتفاقيات توأمة خاصة في قطاعات السياحية والمياه والطاقة المتجددة، كما تمنى ان يتم انهاء الانقسام بين شطري الجزيرة القبرصية.  

 

وقدم المهندس يحيى عرفات شرحا موجزا عن تأسيس شركة توزيع كهرباء الشمال، وعن خططها المستقبلية في مجال استخدام الطاقة الشمسية والطاقة البديلة في توليد الكهرباء، بالإضافة إلى توجه الشركة في تأسيس شركة لتوليد الكهرباء.

 

أما في مجال المياه فقد وضع الدكتور مروان حداد الممثل القبرصي بصورة وضع المياه العام في فلسطين والصعوبات الجمة التي تواجه سلطة المياه الفلسطينية والبلديات في تنفيذ مشاريع المياه وخاصة حفر الآبار وتنفيذ مشاريع البنى التحتية في المناطق التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلي وحتى في المناطق المصنفة أ وذلك بسبب سيطرة وقيود الاحتلال الإسرائيلي في هذا المجال.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017