memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> اشتعال جيب عسكري في حي الطور واستمرار المواجهات - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اشتعال جيب عسكري في حي الطور واستمرار المواجهات
تاريخ النشر: الأثنين 10/11/2014 04:48
 اشتعال جيب عسكري في حي الطور واستمرار المواجهات
اشتعال جيب عسكري في حي الطور واستمرار المواجهات

 أشعل شبان من حي الطور  جيب عسكري تابع للشرطة الاسرائيلية ، عند المفترق القريب من مستشفى المقاصد بعد إلقاء زجاجة حارقة نحوه .


وأفاد شهود عيان أن الشبان ألقوا خلال المواجهات المندلعة بحي الطور الحجارة والمفرقعات والزجاجات الحارقة ، فأصيب جيب للشرطة بزجاجة حارقة أدت لإشتعاله وهرب الجنود منه ، وقاموا بإحضار أنابيب إطفاء صغيرة وإطفائه.

ثم حضرت للمكان قوات معززة من الشرطة وجنود حرس الحدود ، وأنتشرت على الشارع الرئيسي أمام مستشفى المقاصد ، كما تواجد في المكان 6 جيبات للشرطة ، وقاموا بإطلاق كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان والبيوت المجاورة ، ومدرسة ذكور الطور الابتدائية " أ " . وقاموا بتسليط الكشافات الضوئية نحوهم .

ولفتوا أن القوات قامت مساء اليوم بنصب كمين للشبان وأعتقلت إثنين منهم ، وأستخدمتهما كدرع بشري للدخول للمنطقة التي يطلق منها الحجارة ، إلا أن الشبان ألقوا المفرقعات والحجارة نحوهم بكثافة مما إضطرهم لترك الشابين .

وأضافوا أن جنود حرس الحدود حضروا للمفترق القريب من مستشفى المقاصد خلال ساعات النهار وأعتلوا أسطحة المنازل وفندق جبل الزيتون ونصبوا كاميرات مقابل المكان الذي يلقي الشبان منه الحجارة نحو الجنود .

فيما إندلعت مواجهات خفيفة ومتفرقة اليوم عند المعبر العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط ، وفي ساعات الظهر قامت القوات بإلقاء كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان والبيوت والبنايات القريبة من المعبر مما تسبب بإصابة المواطنين وطلاب المدارس بالاختناق جراء إستنشاق الغاز .

وقد قامت القوات الإسرائيلية اليوم بوضع كتل إسمنتية داخل الدوار المقام على مدخل المعبر العسكري بالمخيم ، لحماية الجنود من الحجارة والمفرقعات التي تلقى من قبل الشبان .

من جهة أخرى قامت شرطة السير منذ ساعات الظهر حتى المساء بتحرير مخالفات لنحو 50 سيارة في حي رأس العامود بالقدس ، حيث نصبت الحواجز عند دوار رأس العامود بالشارع الرئيسي وقامت بتوقيف العديد من السيارات ، وتحرير المخالفات بحق سائقيها  منى القواسمي فلسطينيو 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017