الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ماذا حدث في مخيم الفوار ؟
تاريخ النشر: الخميس 20/04/2023 09:17
ماذا حدث في مخيم الفوار ؟
ماذا حدث في مخيم الفوار ؟

طالب اهالي مخيم الفوار جنوب الخليل، وزير الاوقاف بمحاسبة المسؤولين، الذين اساءوا لابنائهم من حفظة القرآن الكريم، بعد ما وصفوه ب"المهزلة" التي شهدها حفل تكريمهم، بعد عصر يوم الأربعاء.

وقال عدد من الاهالي، انه كان من المفترض ان يتم تكريم ابنائهم الحافظين للقرآن الكريم، بعد الظهر مباشرة، الا ان الامر تم بعد صلاة العصر، وكان الهدف من التكريم ان يحصل موظفين من وزارة الاوقاف على صور تؤكد قيامهم بالاحتفال وتوزيع هدايا مالية قيمة على الحفظة، وتفاجأ حفظة القرآن بوجود 10 شواقل داخل المغلفات التي وزعت عليهم وأخرى تحوي على 20 شيكل لكل شخصين.

وقال أحسان ابو وردة احد سكان مخيم الفوار على صفحته على الفيسبوك:" قامت وزارة الأوقاف في دورا بإبلاغ حفظة القرآن الكريم، أنه سيتم تكريمهم في مسجد مخيم الفوار الكبير اليوم الثامن والعشرون من رمضان بعد صلاة الظهر وقد انتظر اولادنا إلى ما بعد آذان العصر وللأسف أكرموهم بإلتقاط بعض الصور أمام اللافتة المعدة مسبقاً وأعطوهم مغلفات فارغة من أجل التصوير فقط وأثناء خروجهم من المسجد قاموا بإعطاء كل واحد منهم عشرة شواقل علما أن أعداد الحافظين والحافظات ليس بالعدد السهل والهين".

واضاف:" نحن آباء حفظة القرآن الكريم نستنكر ونشجب ما قامت به وزارة الأوقاف في دورا، اولادنا ليسوا متسولين، ولا يكرم حفظة القرآن بهذا الشكل..".


كما قالت إحدى الحافظات والتي كانت تنتظر التكريم، بأنها انتظرت في المسجد اربع ساعات، وبعد صلاة وضعوا لافتات و وقف موظفين من الوزارة وبدأوا بالتصوير مع بعض الحفظة وهم يعطونهم مغلفات، وبعد التصوير يأخذون المغلفات، وفي النهاية اعطونا 10 شواقل.

وقالت هذه الحافظة:" الموضوع ليس مالي، لكنه قلة احترام من وزارة الاوقاف بحقنا وقلة تقدير واحترام بحق الخافظين والخافظات للقرآن الكريم...".

وقال وزير الاوقاف الشيخ حاتم البكري، في تعليقه على الموضوع على صفحة المواطن احسان ابو وردة غلى الفيسبوك: " سيتم تكريم هؤلاء الحفظة من قبله شخصيا، ويرفض ما تعرض له الحفظة، وسيتم محاسبة المسؤول". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017