الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
انتحار ثلاثة جنود إسرائيليين خلال أبريل 2023
تاريخ النشر: السبت 29/04/2023 09:18
انتحار ثلاثة جنود إسرائيليين خلال أبريل 2023
انتحار ثلاثة جنود إسرائيليين خلال أبريل 2023

كشفت قناة "كان" الإسرائيلية، أن ثلاثة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لقوا مصرعهم بعد عمليات انتحار منفصلة، خلال شهر ابريل / نيسان الجاري، بينهم اثنين خلال الأسبوع الماضي.

وأوردت "كان" اليوم الجمعة، أن مجندة إسرائيلية انتحرت الخميس الماضي، وجندي آخر في مطلع الأسبوع الفائت، وجندي ثالث في وقت سابق من الشهر الجاري، لأسباب غير معروفة.

وفي السياق، أصدر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، تعليمات بضرورة استثمار المزيد من الموارد؛ للحد من حوادث الانتحار في صفوف الجنود.

وأشارت القناة إلى أن جيش الاحتلال يتجنب نشر معطيات تتعلق بعدد الجنود الذين أقدموا على الانتحار، خلال تأدية الخدمة العسكرية، حيث أن مسؤولين في الجيش، يعتبرونها تشجع جنود آخرين على الانتحار.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلي، فقد أقدم 14 جنديا إسرائيليا على الانتحار في عام 2022، خلال تأدية الخدمة العسكرية، في حصيلة هي الأعلى منذ 5 سنوات.

وخلال العام 2021 أقدم 11 جنديا إسرائيليا على الانتحار، فيما سجلت النسبة الأعلى في حالات الانتحار بصفوف جنود الاحتلال عام 2011، الذي انتحر خلاله 21 جنديا.

وتشير المعطيات إلى أن الغالبية العظمى من حالات الانتحار تعود للجنود من الذكور، حيث لا يتركون خلفهم أي خطابات أو رسائل تشرح أسباب إقدامهم على الانتحار.

ووفقًا للقناة الإسرائيلية، فلم يتوصل الجيش الإسرائيلي إلى نتيجة واضحة تفسر زيادة حالات الانتحار في صفوف الجنود والذكور على وجه الخصوص.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017