الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
طالبة في البوليتكنك تحصد المركز الأول في الحوسبة الكمية على مستوى العالم
تاريخ النشر: الأثنين 01/05/2023 07:32
طالبة في البوليتكنك تحصد المركز الأول في الحوسبة الكمية على مستوى العالم
طالبة في البوليتكنك تحصد المركز الأول في الحوسبة الكمية على مستوى العالم

حصدت الطالبة يافا حسن جرادات من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين على المركز الاول في هاكثون الحوسبة الكمية والتي تنظمها جامعة نيويورك في أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقد حصدت جرادات المركز الأول عن مشروعها "Smart Current " بتصويت من الحكام وكذلك المركز الأول بتصويت الجمهور؛ وقد شارك في المسابقة 200 مشارك من 54 دولة.

وتمحور تنافس الفرق حول الحوسبة الكمية ( Quantum Computing ) واستعمال التقنيات القائمة على الكم لحل الخوارزميات المعقدة، والعمل على تطوير الحلول الخاصة باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمية Quantum Computers وابتكارالتطبيقات التي تُعنى بشؤون الصحة والتعليم والأعمال والعلوم لخدمة المجتمع في العالم العربي والعالم. وقد هنأ رئيس الجامعة د. امجد برهم الطالبة جرادات على فوزها المستحق عالميا. وقال:" مشاركة طلبة الجامعة في مثل هذه المسابقات الدولية المميزة يأتي من رؤية الجامعة نحو العالمية ومن استراتيجيتها القائمة على دعم الابداع لدى طلبتنا، وتنميته لزيادة التنافسية، وفتح أفق محلية وعالمية لهم، وذلك من خلال مناهج علمية تبني الشخصية الريادية لدى الطلبة وتزيد من مرونتهم واندماجهم في مجموعات العمل بشكل سلس".

وعبر برهم عن شكره و تقديره، وتقدير إدارة الجامعة للطالبة جرادات، ولجميع طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين، المبدعين والمتفوقين فلسطينيا وعربيا ودوليا، متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017