الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
النيابة تنشر نتائج تحقيقاتها الأولية في قضية شركة تكنو إليت
تاريخ النشر: الخميس 04/05/2023 07:15
النيابة تنشر نتائج تحقيقاتها الأولية في قضية شركة تكنو إليت
النيابة تنشر نتائج تحقيقاتها الأولية في قضية شركة تكنو إليت

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، نتائج التحقيقات الأولية حول أعمال شركة "تكنو إليت ميديا للتدريب والاستثمار التكنولوجي".

وأكدت النيابة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنها باشرت تحقيقاتها، منذ ورود شكاوى حول ادعاء قيام شركة "تكنو إليت ميديا للتدريب والاستثمار التكنولوجي"، بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين.

وأوضحت، أنه "تم فتح تحقيق تفصيلي في الواقعة لدى نيابة جرائم الأموال، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى ثبوت الادعاء، وأغلقت مقر الشركة حسب الأصول، وضبط وتحريز محتوياتها، والسيطرة على السيرفرات والموقع الالكتروني، وكافة قواعد البيانات الخاصة بالمشتركين، وحركات الإيداع والسحب والتحويل، وأمرت بتوقيف مدير الشركة على ذمة التحقيق واستجوابه حسب الأصول".

إقرأ أيضاً
النيابة العامة تغلق شركة "تكنو إيليت" في غزة


واتخذت النيابة العامة مجموعة من الإجراءات تم من خلالها ضبط وتحريز بعض المبالغ المالية والشيكات، وكذلك عقارات وممتلكات أخرى متحصلة من الجريمة، حيث بلغت القيمة التقديرية لما تم ضبطه من أموال منقولة وغير منقولة وفق التحقيقات الأولية 2,692,278 دولار.

وأوضحت أنه تم ضبط ذهب، وأموال نقدية، ومركبات، إضافة إلى أموال نقدية تم تحصيلها من بعض المواطنين الذين استلموا أموال زيادةً على رأس مالهم بقيمة تقديرية 1,805,635دولار.

وأضاف البيان، أنه جارٍ استكمال الإجراءات القانونية لضبط عقارات وبضائع وممتلكات أخرى بقيمة تقديرية 886,643 دولار.

وأشارت، إلى أن الإجراءات ما زالت جارية للتحري عن ممتلكات وأموال أخرى بالتعاون مع المباحث العامة وغيرها من الجهات المختصة، والعمل على ضبطها حسب الأصول.

ولفتت النيابة، إلى أن التحقيقات تشير أن الجهات الحكومية المختصة سبق وأن تابعت أعمال الشركة، وفي ضوء متابعتها قررت إغلاقها على إثر رصد مخالفات لمجال عملها المرخص لها به، وحرصاً من الجهات الحكومية على رد الأموال للمودِعين ومعرفة مصير الأموال، قررت إلزام الشركة في حينه بإعادة مساهمات المشتركين وعدم استلام أي مبالغ مالية جديدة، إلا أن الشركة خالفت ذلك، واستمرت في تضليل الجهات الحكومية المختصة.

وأردفت تشير التحقيقات الأولية أن عدد المواطنين المجني عليهم في الواقعة يقدر بـ 5932 شخص، وفق ما هو وارد في بيانات الشركة المتحفظ عليها من قبل النيابة العامة.

وبينت أن قيمة رأس المال المودع لدى الشركة المذكورة تبلغ ما يقارب 17,600,000دولار تقريباً.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017