الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
طوباس : ندوة تربوية بعنوان " الاذاعة المدرسية ودورها التربوي الفاعل "
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/11/2014 09:29

 طوباس – نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والاغوار الشمالية بالتعاون مع دائرة الاعلام التربوي بالوزارة صباح اليوم ندوة تربوية تحت عنوان " الاذاعة المدرسية ودورها التربوي الفاعل" تحدث فيها اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ومدير دائرة الاعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم السيد عبد الحكيم ابو جاموس ومديرة التربية والتعليم بالمحافظة د. رينا دراغمة وذلك بحضور حشد من الوزرات والمؤسسات الاهلية ومدراء المدارس بالمحافظة واولياء امور الطلبة واقسام ودوائر التربية والتعليم .

 

وافتتحت الندوة بالسلام الوطني الفلسطيني ، وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم القت د. دراغمة كلمة الافتتاحية تحدثت فيها عن دور الاذاعية المدرسية في صقل مهارة وشخصية الطالب وتنمية مواهبه واطلاعه عما يجول في محيطه من احداث والتي تندرج ضمن النشاطات اللامنهجية والتي تستهدف تربية البدن والعقل والتركيز على دورها في تعزيز مهارات الالقاء والقيادة والانتماء للقيم الوطنية فيما يمثله الطابور الصباحي من احترام للنشيد والعلم الوطني الفلسطيني مقدمة شكرها لكل من ساهم في انجاح هذه الندوة التي تسلط الضوء على جزئية هامة من المنظمة التعليمية والتربوية .

 

وفي كلمته ، نقل السيد ابو جاموس تحيات وزيرة التربية والتعليم د. خولة الشخشير للحضور مشيرا الى ان هذه الندوة تاتي في اطار تنفيذ خطة الادارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في الوزارة عبر اقسامها بالمحافظات من اجل تسليط الضوء على نشاطات وفعاليات لامنهجية تثري المسيرة التربوية للمدارس داعيا الى توظيف الاذاعة المدرسية بشكل فاعل عبر وضع برامج هادفةتربويا وتعليميا وبمشاركة اكبر شريحة من الطلبة وتزود جمهو الطلبة بالمعلومات والاخبار المهمة والتي تتصل بحياتهم اليومية مما يكسبهم مهارة الاقاء الاذاعي وتصقل شخصيتهم وتشجعهم على حمل زمام المبادرة وتوجههم نحو القيم التربوية العليا والانتماء للوطن عبر طرح واحياء المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية عبر الاذاعة المدرسية بشكل يومي .

 

ودعا المحافظ الخندقجي الى حماية المنظومة القيمة والتي تعد من اصعب ما يواجه الشعب الفلسطيني والذي يسعى الاحتلال الى تكوين ثقافي هدام للشعب المحتل مشددا على ضرورة اتسام النشاطات الامنهجية عبر الاذاعة المدرسية بمخرج وطني يحافظ على التكوين الثقافي والوطني .

واضاف " الاذاعة المدرسية هي شكل من اشكال التعبير عن الذات وحصيلة انتباه الى القيم والمناسبات الوطنية وما يحيط بمجتمع المدرسة من احداث سياسية واقتصادية واثقفاية واجتماعية معتبرا ان التركيز على الاذاعة المدرسية بمشاركة المجتمع المحلي يشكل غرسا في نفوس الطلبة وتخليق لقدرة الطالب ومدى اقترابه للقيمة وتحقيق الذات .

داعيا الوزارة الى التركيز على تعزيز منظومة القيم والتكوين الثقفافي لحث الطالبع لى مواجهة العوامل المؤثرة والمحيطة والتي تنعكس بشكل كبير وفردي على الطلبة والاستثمار بالاخلاق والقيم للطلبة التي تعد سلاح ذو حدين للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية على حد سواء .

 

وتخلل الندوة شهادات حية لطلاب وطالبات شاركو بالاذاعات المدرسية وعن مدى تاثير الاذاعة المدرسية على شخصيتهم كما شملت ثلاث جلسات عرضت للنقاش حول اليات واهداف الاذاعة المدرسية القاها ا. امجد الخضيري رئيس قسم الانشطة الطللابية في مديرية طوباس والجلسة الثانية والتي القاها أ.محمد امين المشرف التربوي حول الدور التربوي الفاعل اما الجلسة الثالثة كانت عن دور الاذاعة المدرسية في ترسيخ القيم الوطنية القاها أ. بشار بني عودة من هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017