الرئيسية / الأخبار / عربي
الإمارات تقدم 20 مليون دولار لــ "أونروا"
تاريخ النشر: الأحد 04/06/2023 06:29

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، 20 مليون دولار أمريكي لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا ".

‎وقالت المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، إن دولتها ستصرف مساهمتها خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المخصصة للجمعية العامة من أجل الإعلان عن التبرعات الطوعية لـ "أونروا".


وأكدت "نسيبة"، أن "أونروا" تواجه تحديات جسيمة، لافتة إلى أن دعم دولة الإمارات يأتي بهدف المساهمة في تمويل يعزز من تطلعات واستدامة الوكالة.

وأضافت أن "أونروا" تلعب دوراً محورياً في تحسين حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وتساهم كذلك في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين.

يُذكر أن "أونروا" التي جمعت 1.2 مليار دولار السنة الماضية، أطلقت في يناير/ كانون الثاني نداء للحصول على 1.2 مليار دولار للعام الحالي، معظمها (848 مليون دولار) لتمويل خدمات أساسية مثل المراكز الصحية والمدارس، في حين يخصص المبلغ الباقي لعمليات الطوارئ في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وتأسست عام 1949، تقدم خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبلدان الجوار، إضافة إلى تشغيلها مدارس وعيادات طبية، كما تقدم مساعدات غذائية لأكثر من 1.7 مليون شخص معظمهم في قطاع غزة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017