الرئيسية / الأخبار / دولي
معرض صور في بولندا.. "فلسطين 100 عام"
تاريخ النشر: الخميس 15/06/2023 13:06
معرض صور في بولندا.. "فلسطين 100 عام"
معرض صور في بولندا.. "فلسطين 100 عام"

أقامت اللجنة البرلمانية البولندية الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين لدى بولندا، معرضًا مصورًا بعنوان "فلسطين 100 عام" في أروقة البرلمان البولندي.

وافتتح المعرض الذي يستمر 5 أيام، أمس الأربعاء، بحضور رئاسة وأعضاء اللجنة البرلمانية البولندية الفلسطينية، وممثلين عن وزارة الخارجية البولندية، وشخصيات رسمية وبرلمانية، والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى بولندا، وعدد من وسائل الإعلام البولندية، وأبناء الجالية الفلسطينية.

وقالت النائب ايفا كووجي الرئيس المشارك للمجموعة البرلمانية، إن تنفيذ المعرض مناسبة يستطيع من خلالها الطلاب والنواب الاطلاع على ما يجري في المنطقة.

وأضافت "نسافر باستمرار إلى فلسطين ولا نتساءل لماذا هناك جدار فاصل، ولماذا الجنود الإسرائيليون منتشرون في كل مكان ومدججون بالسلاح، نعيش في القرن الـ21 وهناك أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابات، وهذا المعرض يقدم لنا المعرفة اللازمة، ويجيب على الكثير من التساؤلات حول ما يحدث في هذه المنطقة من العالم".

واعتبر الرئيس المشارك الثاني للمجموعة البرلمانية البولندية– الفلسطينية النائب ماتشي كونيشني، أن إقامة هذا المعرض رسالة للعالم حول ما يواجهه الفلسطينيون، فأبسط الصور تظهر الكثير من الحقائق.

وقال: "صورة الخرائط في بداية المعرض توضح حقيقة ما يجري، وما وصل إليه الفلسطينيون عبر السنوات الماضية من إنشاء المستوطنات، وابتلاع الأراضي وجعل حياة الفلسطينيين مستحيلة".

وأضاف، "وجود المعرض في البرلمان البولندي يظهر أن بولندا تقف مع القوانين الدولية والمعاهدات، وهي ضد خرق حقوق الإنسان، ولا مكان لازدواجية المعايير، نقف مع فلسطين ولا ننسى ما يجري هناك، ونأمل أن يكون هذا الموقف هو موقف البرلمان البولندي بكل مكوناته".

 وكالة صفا

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017