الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مسيرة احتجاجا على اغلاق العيساوية
تاريخ النشر: الأربعاء 12/11/2014 19:34
مسيرة احتجاجا على اغلاق العيساوية
مسيرة احتجاجا على اغلاق العيساوية

القدس من بيان الجعبة 

شارك عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، مساء الأربعاء، في مسيرة انطلقت داخل قرية العيساوية بالقدس المحتلة احتجاجا على اغلاق مداخل القرية بالمكعبات الاسمنتية .

ورفع المشاركون لافتات باللغات العربية ،الانجليزية والعبرية تحمل عبارات تدعوا لفتح مداخل القرية وايقاف سياسة العقاب الجماعي عن المقدسيين ، كما ورددوا هتافات لازالة القيود عن المسجد الأقصى.

ووضح القائمون على المسيرة بان الهدف هو الحد من الهجمة التي تتعرض لها قرية العيساوية والمناطق المجاورة لها من اغلاقات بالمكعبات الاسمنتية لفرض عقاب جماعي للضغط على المقدسيين لعدم الانخراط بالاحداث الدائرة في القدس.

اعتقلت قوات الاحتلال ،الاربعاء ، مرابطتين اثناء خروجهن من باب القطانين احد ابواب المسجد الاقصى .

وذكرت مراسلتنا بان قوات الاحتلال اقدمت على اعتقال المرابطتين زينب أسود و أسمهان زكريا من مدينة عكا في الشمال الفلسطيني وحولتهن الى مركز تحقيق القسشلة بحجة انهن ازعجن زوار الاقصى من اليهود والاجانب .

واضافت مراسلتنا بان مجموعة من النسوة كانوا قد قاموا بسلسلة بشرية امام باب المغاربة بالتزامن مع فتحه امام المقتحمين اليهود من بعد ظهر الاربعاء ؛ مما ادى الى مناوشات بين النسوة وبين المستوطنين وقوات الاحتلال .

ويذكر ان قوات الاحتلال كانت قد منعت النساء من الدخول الى الاقصى منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الحادية عشرا ظهرا ؛ حيث سمحت لهن بالدخول شريطة تسليم بطاقات هوياتهن على الابواب .

اصدرت محكمة الصلح الاسرائيلية ؛ عصر اليوم ، حكما يقضى بالسجن مدة سنة ويوم " مدار دين " حتى النطق بالحكم على 3 مرابطين .

وذكرت مراسلتنا بان الحكم صدر بحق كل من عز الدين صالح من بلدة المشهد في الشمال المحتل عام 48 و الشابين المقدسيين فؤاد جعفر و فاروق حجازي .

واضافت مراسلتنا بان سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشبان الثلاث يوم الاربعاء الماضي خلال مواجهات كانت قد اندلعت على بوابات الاقصى بعد اغلاقه بوجه من الوافدين اليه من المقدسيين وفلسطينيو الداخل المحتل عام 48

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017