الرئيسية / منوعات
فنانون عرب من أصول يهودية.. بعضهم تعاون مع "إسرائيل".. من هم؟
تاريخ النشر: الخميس 13/11/2014 10:39
فنانون عرب من أصول يهودية.. بعضهم تعاون مع "إسرائيل".. من هم؟
فنانون عرب من أصول يهودية.. بعضهم تعاون مع "إسرائيل".. من هم؟

 لا يعرف الفن دينا أو عرقا، ونصدم أحيانا بأصول فنانين حينما نتعرف على جنسياتهم الحقيقية. انتشرت في مواقع الإنترنت صفحات تتحدث عن نجوم عرب ومشاهير يهود غيروا أسماءهم والبعض منهم أشهر إسلامه.

 

ليلى مراد

ترأس هذه القائمة المطربة والفنانة الشهيرة ليلى مراد، إذ تبين أنها من أصول يهودي واسمها الحقيقي ليليا موردخاي، وتشير معلومات إلى أنها أسلمت في العام 1946.

 

عمر الشريف

أما الفنان العالمي عمر الشريف أو ميشيل ديميتري شلهوب والذي ينحدر من أصول لبنانية، انتشرت عنه روايتين أولهما أنه مسيحي وأخرى أنه يهودي.

منير مراد

وكان لليلى مراد شقيق اسمه زكي موردخاي مراد لكنه اشتهر باسم منير مراد، عمل كممثل ومساعد مخرج لكنه عرف بإتقانه تقليد النجوم، ويتحدث البعض عن أنه أشهر إسلامه ليرتبط بالفنانة سهير البابلي وتزجا ل،10 سنوات قبل أن يتطلقا.

 

كاميليا

للفنانة "كاميليا" قصتين، تقول أولاهما أنها ابنة لتاجر قطن إيطالي لكن تبناها رجل يهودي، أما القصة الثانية فتقول أنها ابنة رجل يهودي كان يسكن في فندق تملكه أمها، أما اسمها الأصلي فهو ليليان فيكتور كوهين، وتوفيت في حادث طائرة عام 1950 قيل أن الحادث كان مدبرا كعميلة استخباراتية  بعد انتشار أخبار عن تعاملها مع الموساد الإسرائيلي.

 

كيتي

ويقال أن الراقصة "كيتي" التي لعبت دور بطولة في أكثر من فيلم مع الفنان اسماعيل ياسين من أصول يهودية واسمها الحقيقي كيتي فوتساتي، وتورطت فيما بعد مع شبكة تجسس لصالح الكيان الصهيوني.

 

نجوى سالم

وجاءت الممثلة المسرحية نجوى سالم ضمن القائمة، واسمها الأصلي نينات شالوم، واشتهرت من خلال رحلتها مع الفنان نجيب الريحاني، واعتنقت الإسلام عام 1960.

 

راقية إبراهيم

أما راقية إبراهيم فهي عميلة للموساد وعرفت بشدة ولائها للكيان الصهيوني، اسما الأصلي راشيل إبراهام ليفي، شاركت في عدة أعمال سينمائية وحظيت ببطولة فيلمين، ويقال أنه كان لها دور كبير في اغتيال العالمة سميرة موسى.

توجو مزراحي

أما المخرج توجو مزراحي  والذي كان من أشهر أعماله فيلم "سلفني 3 جنيه نفي إلى إيطاليا بعد أن ثبت عليه التعاون مع الكيان الصهيوني، وتوفي عام 1986.

المصدر: mbc

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017