mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> انخفاض أعداد السياح لإسرائيل خلال 10 أشهر إلى 6% - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
انخفاض أعداد السياح لإسرائيل خلال 10 أشهر إلى 6%
تاريخ النشر: الجمعة 14/11/2014 13:41
انخفاض أعداد السياح لإسرائيل خلال 10 أشهر إلى 6%
انخفاض أعداد السياح لإسرائيل خلال 10 أشهر إلى 6%

 قال تقرير صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الاسرائيلي، إن أعداد السياح الوافدين تراجع خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة 6%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف التقرير -بحسب وكالة الأناضول- أن عدد السياح الوافدين إلى إسرائيل منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية الشهر الماضي بلغ قرابة 2.78 مليون سائح، مقارنة مع 2.96 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض بلغ 174.1 ألف سائح.

وبحسب التقرير؛ فإن أرقام العام الحالي كان يفترض بها أن تكون أفضل من العام 2013، لولا عملية "الجرف الصامد".

وأثرت الحرب الاسرائيلية على القطاع بشكل مباشر على صناعة السياحة في الكيان الاسرائيلي، بسبب سقوط صواريخ الفصائل الفلسطينية على مدن ومناطق في وسط وجنوب الأراضي في عام 48.
وخلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فقط، بلغ عدد السياح إلى إسرائيل نحو 310.8 ألف سائح، مقارنة مع 393.3 ألف سائح خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بانخفاض 21%.

وذكر التقرير أن أدنى معدلات السياحة الوافدة سجلت فى الفترة من تموز(يوليو) وحتى تشرين الأول(أكتوبر)، بسبب عملية الجرف الصامد وتبعاتها، بمتوسط شهري بلغ 195 ألف سائح شهريًّا، مقارنة مع متوسط سياح بلغ 288 ألف سائح شهريًّا، في الفترة الواقعة بين آذار (مارس) وحتى حزيران (يونيو) من العام الجاري.

وكانت وزارة السياحة الاسرائيلية، قد أعلنت مطلع آب (أغسطس) الماضي، عن إقامتها 19 مكتبًا حول العالم لتشجيع السياحة في إسرائيل خلال موسم الصيف الحالي، في محاولة لتدارك الأزمة التي تمر بها، بسبب صواريخ الفصائل الفلسطينية.

وبلغ عدد السياح الذين زاروا إسرائيل خلال العام الماضي، قرابة 3.5 مليون سائح، بحسب أرقام مكتب الإحصاء المركزي الاسرائيلي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017