الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بيت لحم : فتح تنظم مهرجانا ومسيرة بمناسبة ذكرى استشهاد ابو عمار واعلان الدولة
تاريخ النشر: السبت 15/11/2014 21:04
بيت لحم : فتح تنظم مهرجانا ومسيرة بمناسبة ذكرى استشهاد ابو عمار واعلان الدولة
بيت لحم : فتح تنظم مهرجانا ومسيرة بمناسبة ذكرى استشهاد ابو عمار واعلان الدولة

 نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم مسيرة حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على استشهاد الرئيس الراحل الزعيم المؤسس لحركة فتح ياسر عرفات ابو عمار .

وانظلقت المسيرة التي شارك بها مئات الملثمين من ابناء حركة فتح من دوار بوتين على شارع القدس الخليل وسارت بالشارع وصولا الى مقر حركة فتح ببيت لحم في شارع المهد حيث رفع المشاركون في المسيرة رايات حركة فتح واعلام فلسطين فيما شارك المئات من الملثمين بالمسيرة وهم يرتدون الزي الاسود وشعار العاصفة وهتفوا شعارات تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى كما اكدوا على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية لمواصلة النضال والمقاومة التي بداها الراحل ابو عمار .

وتقدم المسيرة محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري و عيسى قراقع رئيس هيئة الاسرى والمحررين وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء الاقليم وامناء سر واعضاء المواقع التنظيمية المختلفة كما شارك بالمسيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد طه ابو عليا وقائد قوات الامن الوطني ببيت لحم العميد سليمان قنديل وقادة الاجهزة والمئات من المواطنين.

وعند صول المسيرة الى مقر حركة فتح على شارع المهد قام المشاركين في المسير العسكري لحركة فتح باداء قسم الثورة وعاهدوا شعبنا الفلسطيني على مواصلة النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال مؤكدين ان طريقهم هي طريق الشهيد الرمز ياسر عرفات وعهدهم هو عهد الثورة والدولة التي اعلنها في الجزائر تاكيدا على طريق المقاومة التي خطها الرئيس المؤسس.

بدوره قال امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري ان هذه المسيرة وهذا الكم من ابناء حركة فتح ومقاوميها يخرجون اليوم في هذه المسيرة للتاكيد على ان حركة فتح وبوصلتها لم ولن تتغير وانها ستواصل طريق التحرير التي اطلها الشهيد ابو عمار واخوانه ورفاقه عندما اطلقوا الرصاص وفجروا نفق عيلبون .

واشار المصري الى ان هذه المسيرة توجه رسائل مختلفة اهمها ان حركة فتح كانت وما زالت قائدة النضال الوطني الفلسطيني وان المواجهات التي شهدتها القدس و مختلف المدن والمحافظات الفلسطينية بالضفة اكبر دليل على ان فتح قادرة على مواصلة نضالها بمختلف الاشكال .

كما اشار المصري الى ان هذه المسيرة تؤكد على ان حركة فتح حريصة كل الحرص على التاكيد على ان طريقها وهدفها هو توحيد جهود ونضالات شعبنا الفلسطيني وهي رسالة للداخل الفلسطيني بان فتح حريصة على تحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية التي تهدف لخدمة المشروع والاهداف الوطنية الفلسطينية وان حاول البعض سرقة هذه الوحدة لمصالحه واهدافه الحزبية.

كما اكد المصري على ان حركة فتح واحدة موحدة على طريق الراحل ياسر عرفات وخلف القائد الرمز محمود عباس ابو مازن وان كل جهود ومحاولات البعض لتمزيقها بائت وستبوء بالفشل الذريع لان كل المؤامرات التي حاولت القضاء على حركة فتح وبشتى الوسائل وعلى مر السنوات فشلت على صخرة وحدة ابناء فتح .

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري ان هذه المسيرة في بيت لحم هي مسيرة نوعية ومميزة لها بمناسبة احياء ذكرى رحيل الاب والقائد ابو عمار ككما انها تاتي للتاكيد على ان شعبنا سيواصل نضاله حتى تحقيق الاستقلال الذي نحي ذكرى اعلانه اليوم.

واكد البكري ان خروج هذا الكم المميز من ابناء شعبنا عموما وابناء حركة فتح خصيصا ما هو رسالة تشدد على ان ان شعبنا موحد خلف قيادته وعلى راسها الرئيس ابو مازن وان شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال وان شعبنا سيواصل نضاله حتى تحقيق حقوقه الوطنية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

بدوره قال عضو اقليم فتح ببيت لحم محمد الجعفري ان وجود الملثمين من ابناء حركة فتح وهذه المسيرة في في ذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات ما هو الا رسالة واضحة ان فتح تحضر لمرحلة جديدة من العمل الثوري والنضالي خصوصا في هذه المرحلة التي تتعرض فيها القدس لاعتداءات مختلفة من قبل المستوطنين المتطرفين وحكومة الاحتلال وبشتى الوسائل.

واكد الجعفري على ان شعبنا الفلسطيني وحركة فتح على اتم الجاهزية لاطلاق الانتفاضة الثالثة حال لم تلتزم اسرائيل بالتوصل الى حل يؤدي الى سلام شامل وعادل يعيد لابناء شعبنا حقوقه و وطنه السليب.

كما اكد على ان رسالة المسيرة تتمثل بان الانتفاضة القادمة ستاخذ شعبنا الى الحرية والاستقلال وان فتح تؤكد انها لن تسمح بالمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية وانها جاهزة للدفاع عنها بصدور ابناءها .

من جهته اشار امين سر فتح بمدينة بيت لحم محمد صبح الى ان فعاليات اليوم ترسل رسائل مختلفة بين السطور مشيرا الى انها رسالة مبايعة للرئيس محمود عباس ابو مازن ومواقفه الصلبة في مواجهة الاحتلال واعوانه سواء كانت ضغوط سياسية او اقتصادية مشيرا الى ان شعبنا الفلسطيني شعب موحدكما ان حركة فتح قوية صامدة موحدة في مواجهة هذا الاحتلال البشع ومخططات التامر والعدوان موضحا ان ابرز اشكال الوحدة تتجسد بالوحدة بين ابناء فتح والوحدة بين فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية مشددا على ان كل محاولات التزيف والتامر ستفشل على قلعة حركة فتح وابناءها المناضلين.

 
 
 
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017