الرئيسية / مقالات
كلمات م ت ق ا ط ع ة
تاريخ النشر: السبت 19/08/2023 09:18
كلمات م ت ق ا ط ع ة
كلمات م ت ق ا ط ع ة

رامي مهداوي
2023-08-19
أصبحنا نعيش داخل لعبة الكلمات المتقاطعة، فهي مرتبطة بكل شيء في حياتنا الثقافية، الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية...إلخ وحتى العائلية!! ، نقفز من أجل ملء الفراغات على أمل البحث عن إجابات محددة.
مفتاح حل الكلمات المتقاطعة هو المرونة العقلية، والليونة في الحركة، إذا لم تنجح إجابة واحدة فجرب شيئًا آخر، لهذا علينا تحسين مرونة عقولنا، وتعلم بعض الأشياء المثيرة للاهتمام كل يوم، حل ألغاز الكلمات المتقاطعة يشبه اليوجا العقلية سواء كانت صعبة أو مريحة في نفس الوقت.
بالإضافة إلى ذلك فهي ممتعة، خاصة إذا كنت تقدر الكلمات والتلاعب بالألفاظ بقدرتك تجاوز ما وراء الكلمات التي تسمعها أو التي لا تنطق. أعتقد أنه بالصبر والممارسة يمكن لأي شخص تعلم حل الكلمات المتقاطعة. بمجرد إتقان بعض الاستراتيجيات الأساسية، ستجد أن حل الألغاز ليس ممكنًا فحسب، بل إنه يسبب الإدمان أيضًا، خصوصاً مع هؤلاء الذين يتحدثون بكلمات هدفها عكس ما هو مقصود!!
حل الكلمات المتقاطعة يزيل المخاوف. إنها تجعلك شخصًا أكثر هدوءًا وتركيزًا، أصبحت الكلمات التي تدور في فلكي تختلف باختلاف الزمن والمكان، والأهم الإطار الناظم فيما بيننا كأفراد داخل هذا الحيز الذي أصبح يفيض بالكلمات المتقاطعة وكأنها المخرج أو باب الهروب من تركيب الجملة لمعرفة الحقيقة.
لغز الكلمات المتقاطعة ليس اختبارًا للذكاء، والحل لا يتعلق في الحقيقة بحجم مفرداتك. أن تجد حلاً جيدًا يتعلق بفهم ما تطلبه الأدلة منك. يمكنك بالتأكيد أن تتعلم فعل ذلك. أنا أفهم كيف يمكن أن يكون بدء الكلمات المتقاطعة أمرًا مخيفًا أشبه بمن يقفز للمجهول، ولكن المحصلة النهائية هي أن تؤمن بنفسك. أنت ذكي بما يكفي لحل اللغز، لا تتعلق ألغاز الكلمات المتقاطعة بالذكاء، بل تتعلق بالحفاظ على ذكاء عقلك ومعرفة ما يطلبه منك المخادع.
ولكن حتى العقول تتعب كأرواحنا، لذلك إذا كنت عالقًا في مرحلة ما في اللغز، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تركها والاستراحة منها لفترة من الوقت. لكن لا تقيد نفسك، حاول إتقان المهارات التي تحتاجها للبدء، ثم ادفع نفسك للمضي قدمًا دون تردد وخوف، اقفز عن الخطوط ، هذا هو المكان الذي يتم فيه دمج كل هذا التلاعب بالألفاظ الوهمية الواهية والمخادعة في القرائن، حيث تكمن المتعة في حل الكلمات المتقاطعة.
في أحسن الأحوال، يمكنك القول إن بعض الحروف أكثر احتمالًا من غيرها وهذا ما لا يتقنه الكثير من السياسيين أو بشكل عام من يسمون أنفسهم "النخبة"، ولكن يبدو أن خيارك الوحيد هو البحث عن الإجابة أو ترك المربع فارغًا؛ أعتقد أن الإجابة الأكثر جوهرية هي أنك تعرف أكثر مما تعتقد أنك تعرفه.
إن تجريف تلك الحقائق "المنسية" ليس مرضيًا فحسب، بل إنه إدمان. أسمي الاندفاع في تذكر حقيقة ضائعة منذ زمن طويل لحظة لغز الكلمات المتقاطعة. يحدث ذلك بشكل طبيعي عدة مرات في اليوم في مربعات حياتنا في المنزل.. العمل..الشارع.. الجامعة.. السوبرماركت... وحتى في الجامع أو الكنيسة، لكن الكلمات المتقاطعة توفر البيئة المثالية لهم.
التجربة تكررت عدة مرات. أحدق في سلسلة من الصناديق الفارغة، أحصل على حرف واحد أو حرفين من الإجابات المتقاطعة، وفجأة أصبحت متأكدًا من شيء كنت أعرفه لم أكن أعرفه؛ تشعر بشعور جيد. إنها لحظة لغز الكلمات المتقاطعة. وأنا بالفعل أتطلع إلى الكلمات المتقاطعة التالية...وسأبتسم أمام الصناديق الفارغة التي تحاول منعي من التقدم.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017