الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نادي الزاويه الرياضي تجربة تستحق الدعم والاهتمام
تاريخ النشر: الأحد 16/11/2014 13:20
نادي الزاويه الرياضي  تجربة تستحق الدعم والاهتمام
نادي الزاويه الرياضي تجربة تستحق الدعم والاهتمام

 تقرير: م. عمر موقدي/ مدير العلاقات العامه في محافظه سلفيت.

 

تعد الاندية نواة للعمل الوطني، وهي مكان لتجمع الشباب وتوجيههم وتثقيفهم ، فنادي الزاوية الرياضي مثال حي على اهمية وضرورة هذه الاندية، حيث بادرت مجموعة شبابية بتشكيل نواة النادي في عام 1985 ، برز منها وليد سماره رئيسا، وعضوية كل من محمد موسى، توفيق ابو عيد، حمدالله عبد الحميد، بسام حج عبد، عنان الاشقر، بهجت عليان، فلاح ابو زر، احمد رشدي.

ويقول رئيس النادي غسان عبد اللطيف، انه في عام 1998 تم تاسيس هيئه عامه مكونة من 45 عضوا، وتم انتخاب اول هيئة اداريه للنادي وهم عاصم السلخي  رئيسا ، فلاح ابو زر رئيسا بعد عام 2000 ، توفيق ابو عيد، بسام حج عبد، رسمي عبد الرحمن، وليد سماره، بهجت عليان، فلاح ابو زر، عنان الاشقر.

مضيفا انه تم اعتماد ترخيص النادي وفق سجلات وزارة الشباب والرياضه عام 1999 ، وفي عام 2003 تم انتخاب هيئة اداريه جديده ،تشكلت من امير رفيق رئيسا، مؤيد صقر، توفيق ابو عيد، وائل قادوس، خالد حمدالله، فرج عبد الجواد، بهجت عليان، فلاح ابو زر، راجي حمدالله. اما في عام 2008 فقد جرى انتخاب هيئة اداريه للنادي تكونت من  امير رفيق رئيسا، وغسان عبد اللطيف، يوسف سامي، سرور مصباح، راضي ابو نبعه، هيثم فريد.

 وفي عام 2013 وبوجود هيئه عامه مكونة من 144 عضوا منها 20 امراة تم انتخاب الهيئة الاداريه الحاليه، وتتكون من غسان عبد اللطيف رئيسا ، ربيع قادوس، ثابت صالح رداد، يوسف سامي، محيي عطا، سائد عدنان قدوره، رائد رسمي، راضي ابو نبعه.

كما ان نادي الزاوية منتسب لاتحادي كرة السلة والشطرنج ، حيث سجل العديد من النجاحات في لعبة السلة، وما يميز الفريق وجود الاب محيي عطا وابنائه عطا ورغد في الملعب ، وذلك يعتير سابقة فريدة من نوعها في مجال الرياضه الفلسطينية. وقد استضاف بطولة فلسطين الفرديه للشطرنج عام 2012 بمشاركة حوالي مئة لاعب ولاعبة  وهذا اعلى رقم في تاريخ بطولة الشطرنج ويضم  بين صفوفه بطلة فلسطين للسيدات للعبة الشطرنج انوار البزور....

اما لعبه كرة القدم فهي تعد اللعبه الاساسيه بالنادي وهناك ثلاث مستويات اشبال وشباب والفريق الاساسي وقد استضاف النادي عام 2009 مهرجان رياضي مركزي تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافه العربيه " وحقق  الفوز في هذه  البطولة، وحقق النادي الفوز في العديد من جولات الفروسيه بالمسابقات التي شارك فيها على مستوى الوطن.

 

واقع وتحديات :

اضافة الى كل هذه  النشاطات والنجاحات، التي حققها نادي الزاوية الرياضي، فانه يشكل حاضنه مجتمعية لتفريغ طاقات الشباب وتوجيههم نحو التطوع والتعاون والبناء الايجابي ، الا ان النادي يعاني من ظروف صعبة ، فالمتطلبات كما يرى رئيس النادي غسان شقير كبيرة والدخل محدود جدا ، فرغم وقوف المجلس البلدي الى جانب النادي من خلال تامين مقر وملعب معشب ، اضف الى ذلك  وقوف المركز الثقافي وتامين مكتب لتسهيل الاجراءات المكتبيه ، ودعم الرئيس الفخري المهندس عبد القادر ابو نبعه للنادي من خلال تامين باص لنقل اللاعبين، الا ان قطاع الرياضه في بلدة الزاوية بشكل خاص وفي محافظه سلفيت عموما يحتاج الى المزيد من الدعم والاسناد من خلال تامين مرافق عامه وملاعب بمواصفات دولية، وصالات مغلقه حتى تتمكن الفرق الرياضية من اللعب والتحكيم  بشكل قانوني.

 

الشباب بناة الدولة :

محافظ سلفيت عصام ابو بكر يرى ان محافظه سلفيت حديثه العهد وهي بحاجه الى استكمال البنى التحتيه والمنشات، وخاصه في قطاع الشباب الذي يشكل ما يزيد عن 50% ، كما انها محافظه فتيه وبحاجه ماسه لانشاء ملعب دولي وانجاز الصالة الرياضية في مدينه سلفيت. مؤكدا على اهمية متابعه احتياجات الانديه والمراكز الشبابيه ودعمها ، مشيرا الى ان هناك تراجع ملحوظ في الاهتمام بالانديه وهذا يتطلب وقفه جديه من قبل المؤسسات الرسميه والاهليه والمجتمع المحلي للنهوض بالواقع الرياضي في محافظة سلفيت.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017