الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بـ "الوثائق".. المهندس خالد سلامة يُعلن استقالته من "بلدي نابلس" ويُوضح الأسباب
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/09/2023 08:03
بـ "الوثائق".. المهندس خالد سلامة يُعلن استقالته من "بلدي نابلس" ويُوضح الأسباب
بـ "الوثائق".. المهندس خالد سلامة يُعلن استقالته من "بلدي نابلس" ويُوضح الأسباب

نابلس - وكالة سند للأنباء
كشف عضو مجلس بلدي نابلس، خالد سلامة، النقاب عن "حقائق" فيما يخص حادثة وفاة عاملين بانهيار ترابي بمنطقة رفيديا يوم 4 أيلول/ سبتمبر الجاري، قال إنه "البعض تعمد إخفاءها وطيّها".

وقال سلامة في بيان صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم الإثنين: "كان هناك مَن يُخطط ويعمل ويُوجه لتحميل المسؤولية لأشخاص بعينهم كحلقة أضعف وكبش فداء، لامتصاص الاحتقان الجماهيري وتحميلهم المسؤولية أمام المجتمع".

ونبه إلى "تقصير فعلي وإخفاء الحقيقة لغاياتٍ وأسباب كثيرة" في حادثة وفاة العاملين سعيد هاني كوني وأحمد غسان هندومة. واصفة الحادثة بـ "الأليمة والمفجعة".


واستطرد: "كان لهذا الحدث وقعه الكبير والصادم على الرأي العام، والذي أكدّ فيه الجميع وجوب معرفة الأسباب والحيثيات بجميع تفاصيلها، وضرورة محاسبة المقصرين".

وأكد: "قمنا، ومنذ اللحظة الأولى، بالوقوف عند مسؤولياتنا، ولم نتنصل من واجباتنا الأخلاقية والأدبية والقانونية بأي حال من الأحوال، وكانت هذه هي الروح السائدة في المجلس البلدي".

ونوه "سلامة" إلى أن كان هناك اهتمام ومتابعة حثيثة من رئيس بلدية نابلس وبعض أعضاء المجلس "اهتموا وتابعوا بشكل حثيث" تنفيذ هذا الجزء من الصرف الصحي "بشكل زائد وبضغط كبير".

وبيّن: "دوري في المجلس البلدي كبقية الأعضاء، باستثناء الرئيس، ينحصر في المشاركة باتخاذ القرارات وإعطاء التعليمات لتنفيذ الأعمال خدمةً للمواطنين من خلال رئيس البلدية حسب نظام الهيئات المحلية".

ولفت النظر: "تقع مسؤولية تنفيذ الأعمال على الجهاز التنفيذي للبلدية من دوائر وأقسام والتي تتبع مباشرةً لرئيس البلدية حسب نظام الهيئات المحلية".

وذكر سلامة أنه "رفع توصيته الفنية عبر مذكرة خطية (يوم 25 حزيران 2023) موجهة إلى رئيس البلدية، أن يتم تنفيذ الحفريات وتمديد خط الصرف الصحي المشار له من مقاول".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017