الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ78 ويشرّد اهلها
تاريخ النشر: الأثنين 17/11/2014 11:38
الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ78 ويشرّد اهلها
الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ78 ويشرّد اهلها

داهمت قوات اسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، قرية " العراقيب" غير المعترف بها في منطقة النقب جنوبي البلاد، دون سابق انذار، حيث هدمت منازل القرية وشرّدت سكانها.

وذكر شهود عيان أن اهالي القرية استيقظوا في الخامسة من فجر اليوم، على صوت الجرافات ودوريات الشرطة والامن الاسرائيلي، التي قضت مضاجع الامنين من نساء وشيوخ واطفال.

وقال الشهود إن " القوات المدججة بالسلاح حاولت استفزاز المواطنين العزّل، بغية تمهيد الارض للضرب او الاعتقالات".

وتعقيبًا على الموضوع، قال الشيخ صياح ابو مديغم، الملقب بـ" شيخ العراقيب" إن " السلطات الاسرائيلية تهدم القرية اليوم للمرة الـ78 على التوالي، حيث شرّدت العائلات المهدومة بيوتها في الصقيع وتحت المطر بلا رحمة".

واضاف إن :" اسرائيل تعوّل على نفاذ صبرنا، لكن صبرنا لا ينفذ، فهو ضارب في الارض مثل جذور الزيتون لا يزول، ولو هدموا القرية مائة مرّة أو زادوا عليها، فلن نذهب، ولن نغادر".

واشار الشيخ الى ان اهالي القرية رفضوا المساومة على ارضهم، على الرغم من اقامة السلطات الاسرائيلية احياءً كثيرة، بنيت على الطراز الحديث في النقب، " لا نقبل بان يفتح ابناءنا كتب التاريخ يومًا ليجدوا ان اباءهم ساوموا، وباعوا ارضهم، وسلموا ارض فلسطين لليهود".

وقال إن" الحكومة الاسرائيلية تدار من قبل عصابات اجرامية، ربما تقدم يومًا على قتل الناس في العراقيب"، لافتًا في الوقت ذاته الى ان القتل " لن يؤتي اكلا، فنحن على استعداد ان نموت هنا تحت اشجار العراقيب على ان نساوم عليها".

المصدر: فلسطينيو 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017