الرئيسية / الأخبار / عربي
السعودية والامارات والبحرين تقرر اعادة سفرائها لقطر
تاريخ النشر: الأثنين 17/11/2014 12:04
السعودية والامارات والبحرين تقرر اعادة سفرائها لقطر
السعودية والامارات والبحرين تقرر اعادة سفرائها لقطر

 وافقت السعودية والإمارات والبحرين يوم الأحد على إعادة سفرائها إلى قطر في مؤشر على إنهاء خلاف استمر ثمانية شهور بسبب دعم الدوحة للجماعات الإسلامية.

 

جاء هذا الإعلان من جانب مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقب اجتماع طارئ عقد في العاصمة السعودية الرياض لبحث الخلاف الذي هدد انعقاد قمة سنوية مقررة في العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر كانون الأول.

وفي خطوة لا سابق لها سحبت الدول الثلاث سفراءها من قطر في مارس آذار متهمين إياها بتقويض الأمن الداخلي لها من خلال دعم الإخوان المسلمين.

وأفاد بيان صادر عن المجلس أن اجتماع يوم الاحد توصل إلى ما وصفه بأنه تفاهم هدفه فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الأعضاء الستة في المجلس الذي يضم أيضا الكويت وعمان.

وأضاف البيان "وبناء عليه فقد قررت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين عودة سفرائها إلى دولة قطر."

وللسعودية والإمارات وقطر تأثير على أحداث في الشرق الأوسط. وربما يؤدي حل الخلافات بينها إلى تغيير في مجريات الأحداث في دول أخرى في المنطقة.

وأدرجت الإمارات والسعودية الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية. وبذلت الكويت محاولات للوساطة بين أعضاء المجلس.

وتعتبر قطر داعما للإخوان المسلمين في مصر وفي الإمارات العربية المتحدة وفي ليبيا في الآونة الأخيرة. وتؤوي بعضا من أعضاء الإخوان المسلمين ومنحت الجنسية للشيخ يوسف القرضاوي وهو رجل دين لديه علاقات وثيقة بالجماعة.

وتعتبر الرياض وأبوظبي قناة الجزيرة في قطر لسان حال جماعة الإخوان المسلمين وهو ما تنفيه قطر. 

 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017