الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية تفوح وبالتعاون مع حركة فتح تبادر بحفل عرس جماعي الأول على مستوى محافظة الخليل
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/11/2014 10:26
بلدية تفوح وبالتعاون مع حركة فتح تبادر بحفل عرس جماعي الأول على مستوى محافظة الخليل
بلدية تفوح وبالتعاون مع حركة فتح تبادر بحفل عرس جماعي الأول على مستوى محافظة الخليل

 الخليل : إكرام التميمي

بلدية تفوح وبالتعاون مع حركة " فتح " إقليم وسط الخليل تحيي العرس الوطني الجماعي الأول على مستوى محافظة الخليل و بزفاف جماعي ضم 42 عريساًوعروساً   ،وبحضور اللواء رائده الفارس "أم جواد" مسئولة ملف شؤون المساعدات الإنسانية في مكتب الرئاسة ، ومحافظ الخليل كامل حميد ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ، وعماد خرواط أمين السر وأعضاء اقليم وسط الخليل ،ورئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان زياد أبو عين ،و رئيس وأعضاء مجلس بلدية تفوح ، ولفيف من الشخصيات القيادية وممثلين من المؤسسات الرسمية والأهلية ، والمجتمع المحلي ، وكوادر حركة فتح في المناطق التظيمية . 
بداية نقلت اللواء رائدة الفارس تحيات سيادة رئيس دولة فلسطين للحضور وهنأت المحتفلين بهذا الزفاف المميز متمنية لهم التوفيق في حياتهم ومؤكدة على أهمية دور الشباب في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وحقهم بالحياة وضمان تعزيز الاستقرار العائلي ومشيدة بهذه الجهود الوطنية .
أمين سر إقليم وسط الخليل عماد خرواط :أشاد بهذه المبادرة الوطنية الأولى على مستوى المحافظة ،وسيما بهذه الظروف الاقتصادية الصعبة ومتابعاً : دور حركة فتح مميزاً في دعم وتعزيز كافة شرائح المجتمع وبأن هذه المبادرة مساهمة ً ،الهدف منها ،التخفيف على الشباب المقبلين على الزواج وحقهم بالحياة بالشكل الطبيعي .
محافظ الخليل كامل حميد رحب بهذه الفكرة، متمنيا من باقي البلدات تبنيها لتصبح منهجا يسير عليها الجميع، كونها تزيد من الترابط الاجتماعي وتعزز أجواء المحبة والألفة والتي تساهم بالترابط الأسري والمجتمعي .
رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات : رحب بالحضور ومثمناً المباركة الرئاسية ، ومثنياً على الجهود الحثيثة للواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة ومتابعته بإنجاح هذا العرس الوطني الفلسطيني  ،ولمحافظ الخليل، ولحركة فتح على تعاونهم وتسهيلهم لكافة العقبات ،وأشار ،بناءً على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أكثر الشباب الفلسطيني، ارتأينا أن يكون هذا الحفل الجماعي للتخفيف من أعباء الزواج ،حيث كلّف كل عريس بدفع ألف دينار فقط، وتتكفل البلدية بكافة نفقات حفلة العرس وصالة الأفراح الى جانب وليمة العرس.
ومن جانبهم عبر أهالي العرسان عن مدى سعادتهم وأبنائهم بالمشاركة في هذا العرس الجماعي، وشاكرين لرئيس دولة فلسطين محمود عباس ، وللرئاسة ،ولمحافظ الخليل لمساهمتهم في نجاح هذا الحفل وحيث تم تقديم كرسي كهربائي لأحد الشباب من ذوي الإعاقة بمناسبة زفافه اضافة لألف دولار له ولجميع العرسان كمكرمة رئاسية .
يشار أن العرس الجماعي شهد حضورا شعبيا بارزاً اتسم بالفرح والسرور واللحمة الوطنية والاجتماعية، وتخلله فقرات شعبية من التراث الفلسطيني .

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017