memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> الاغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الدفعة 28 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الدفعة 28 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين
تاريخ النشر: الأربعاء 19/11/2014 07:02
الاغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الدفعة 28 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين
الاغاثة الزراعية تحتفل بتخريج الدفعة 28 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين

 رام الله - احتفلت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، اليوم الثلاثاء الموافق 18/11/214 بتخريج المشاركين في الفوج الثامن والعشرين من برنامج "تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج"، وذلك بحضور وكيل وزارة الزراعة د. زكريا سلاودة ونائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة حسام أبو فارس ومديرها العام خليل شيحةو ممثلين أخرين عن المؤسسات الشريكة والجامعات وشركات القطاع الخاص والمنظمات الأهلية.

وخلال مراسم الاحتفال التي جرت في رام الله، اقيمت مراسم استبقال الفوج التاسع والعشرين من المهندسين الزراعيين الجدد الذين التحقوا بالبرنامج مع بداية شهر نوفمبر من العام الجاري.

ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج "مشروع "قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني" بتمويل من قبل الحكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ.

ورحب م. حسام أبو فارس بالحضور وبارك للمهندسين الزراعيين الخريجين تخرجهم، وأكد على إيلاء المؤسسة الأولوية الكبرى لبناء قدرات العاملين في مجال القطاع الزراعي ورفد السوق بكوادر مؤهلة بالتعاون مع العديد من المؤسسات.

ولفت إلى أهمية البرنامج الذي انطلق منذ العام 1993، معتبرا تواصله طيلة هذه الفترة، بمثابة دليل على نجاحه في تحقيق الأهداف التي وجد لأجلها، ونوه إلى أن هذا البرنامج يشكل أحد الدعائم الرئيسة في عمل الإغاثة التي بدأت مسيرتها منذ العام 1983، لافتا بالمقابل إلى أنه تطور بشكل ملحوظ، وتحول إلى ركن ثابت ضمن أجندة المؤسسة السنوية.

واستعرض بعض جوانب التجديد في البرنامج في دورته الأخيرة، مبينا أن الهدف منه يكمن في صقل مهارات المهندسين الزراعيين، وتمكينهم من إكتساب معارف وخبرات في مجالات بات لا غنى عنها حاليا، وأوضح أنه تخرج من البرنامج منذ بدايته نحو 1200شخصا انخرطوا في مؤسسات عامة وخاصة، وأخرى دولية تعمل بالحقل الزراعي في الأراضي الفلسطينية، وطالب وزارة الزراعة بضرورة تخصيص أراضي من أجل ان يستثمرها الشباب المهندسين.

وزارة الزراعة:"توكد على دور الاغاثة الزراعية في رفد السوق بالكوادر المؤهلة"

وخلال كلمة وزارة الزراعة باركد. سلاودة للمهندسين الزراعيين الخريجين تخرجهم، وأكد على أهمية الدور والتقدير الذي تبذله الاغاثة الزراعية والعمل الريادي الذي تقوم به برفد السوق بالكوادر المؤهلة، مع تركيزه على أهمية مثل هذا البرنامج بتزويد المهندسين بالخبرة العلمية والعملية اللازمة، مستعرضا بعض المشاكل التسويقية التي تواجه المزارعين.

وفي كلمة الخريجين اكد المهندس يوسفأن الدورة عادت بفائدة كبيرة على المستفيدين، خاصة وأنها شملت مواضيع جديدة وحديثة إضافة إلى الجولات الميدانية التي تم تنظميها في جميع أرجاء الوطن، وشكر فريق المشروع والاغاثة الزراعية على ما قدمته من أجلهم.

تجدر الاشارة الى انه خلال  الدورة التدريبية الأخيرة والتي امتدت لثمانية شهور، تضمنت تدريبا عمليا وعلمية في مجالات مختلفة، علاوة على إكساب المتدربين خبرات إقليمية، واستضافتهم من قبل نقابة المهندسين الزراعيين في الأردن.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات والجوائز على المنتسبين للبرنامج والبالغ عددهم 17 مهندسا ومهندسة من قبل كل من وكيل وزارة الزرعة د. زكريا سلاودة، نائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية، حسام ابو فارس، ومدير عام الإغاثة، ومنسقة المشروع شعلة عبد الهادي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017