الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يقتحم مناطق محتلفة بالضفة وسط اشتباكات مسلحة
تاريخ النشر: السبت 03/02/2024 09:01
الاحتلال يقتحم مناطق محتلفة بالضفة وسط اشتباكات مسلحة
الاحتلال يقتحم مناطق محتلفة بالضفة وسط اشتباكات مسلحة

قدس الإخبارية: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، مساء أمس الجمعة وفجر اليوم السبت، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.

ففي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس بعدة آليات عسكرية، وانتشر جنود الاحتلال في عدة أحياء، ودهموا عدداً من منازل الفلسطينيين، كما نصبوا القناصة على أسطح المنازل وفي عدة أماكن بالمدينة.


واندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت، خلا الاقتحام الكبير للمدينة ومداهمة عدة منازل واعتقال الأستاذ يحيى أبو بشارة والد الأسير أحمد أبو بشارة.

وأفادت مصادر محلية باندلاع اشتباكات عنيفة وبشكل مستمر بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال تخللها تفجير عبوات ناسفة في صفوف قوات الاحتلال وآلياته العسكرية.

وأوضحت المصادر أن الشباب الثائر في قرية تياسير قام بتفجير عبوات ناسفة في قوات الاحتلال وآلياته وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس من الجهة الجنوبية، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة، وسط اشتباكات عنيفة، اندلعت في شارع المداس بالمخيم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقــــاوميــــن وقوات الاحتلال تزامنًا مع انفجارات متتالية بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة.

واستهدفت فصائل المقاومة في مخيم بلاطة جرافة عسكرية “إسرائيلية” من طراز “D9” بعبوة ناسفة، خلال قيامها بتجريف البنية التحتية والشوارع داخل أزقة المخيم.

ودهمت قوات الاحتلال قرية روجيب شرقي مدينة نابلس واعتقلت الفلسطيني خليل الصوالحي ونجله “خالد” عقب دهم منزل العائلة وتحطيم محتوياته، كما اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، وجابت شوارع وأحياء في البلدة.

وفي جنين، استهدف الشباب المقاوم مستوطنة شاكيد غرب مدينة جنين بصليات مكثفة من الرصاص وانسحبوا من المكان بسلام.

واعتقلت قوات الاحتلال المحررين أسعد عصام عمرو (27 عاما) وحسني تيسير عمرو (29 عاما)، وذلك عقب اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة، واعتدة جنود الاحتلال عليهما بالضرب المبرح، وأفرجت عنهما بعد ساعات ووضعتهما في أحد كروم الزيتون شرق البلدة ، ونقلا للمشفى لتلقي العلاج

وأوضحت العائلة أنه وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود كسر في كتف حسني أدخل على إثره إلى غرفة العمليات، فيما وضع أسعد تحت المراقبة لمدة 24 ساعة حيث يعاني من رضوض في أنحاء جسمه.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت أفرجت عن أسعد عمرو قبل نحو خمسة شهور، وبأنه اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد لعدة ساعات، حيث اقتحمتها قوة راجلة، تبعها تعزيزات بعدة آليات، جابت شوارع وأحياء البلدة، وسط مواجهات مع الشبان.

وفي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في بلدة عزون شرق قلقيلية، تخللها عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين واجراء تحقيق ميداني مع عدد من الشبان وتم إخلاء سبيلهم في وقتٍ لاحق.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الإسرائيلي قريتي بيت تعمر والعروج، شرق بيت لحم، وسيرت آلياتها في شوارعهما، فيما داهم جنود الاحتلال منزل الفلسطيني محمد صومان في بيت تعمر وفتشوه وعاثوا فيه خرابا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017