الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
دغلس يستقبل القنصل الفرنسي ويؤكد على ضرورة كسر الحصار على محافظة نابلس ووقف شلال الدم في غزة
تاريخ النشر: الأثنين 26/02/2024 20:25
دغلس يستقبل القنصل الفرنسي ويؤكد على ضرورة كسر الحصار على محافظة نابلس ووقف شلال الدم في غزة
دغلس يستقبل القنصل الفرنسي ويؤكد على ضرورة كسر الحصار على محافظة نابلس ووقف شلال الدم في غزة

نابلس، 26 فبراير 2024 - استقبل القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس اليوم الاثنين القنصل الفرنسي نيكولا كاسيا نيدس والوفد المرافق له في دار المحافظة، بحضور مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام هناء حنني.
ورحب دغلس بالقنصل مؤكدا خلال اللقاء على أن مدينة نابلس تعاني من حصار إسرائيلي خانق منذ أكثر من سنتين، حيث يمنع الاحتلال حرية التنقل للمواطنين ويفرض قيودًا على الحركة ويشدد من اجراءاته دون اي سبب. وأشار دغلس إلى أن الحصار أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المدينة، حيث انخفضت نسبة الإيرادات للعديد من القطاعات قد تراجعت اكثر من ٥٠% وازدادت معدلات الفقر والبطالة.وناشد دغلس القنصل الفرنسي التدخل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة على القرى الفلسطينية في محافظة نابلس، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.
من جانبه، أكد القنصل الفرنسي على تضامن فرنسا مع الشعب الفلسطيني ودعمها للشرعية الدولية وحقوق الإنسان. وأشار إلى أن فرنسا تدعم حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية وتدين بشدة اعتداءات المستوطنين، مشيرا لدورها في محاكمة وعقاب عدد من المستوطنين البالغ عددهم ٢٨ مستوطنا من خلال منعهم من دخول الاراضي الفرنسية نتيجة اعمالهم واعتداءاتهم، بالاضافة لدورها في تشديد العقوبات بحق المستوطنين سواء بفرض عقوبات مالية او من خلال المنع من السفر او دخول فرنسا.
وأوضح القنصل الفرنسي أن موضوع نقاش الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس موضوعًا محرّمًا في فرنسا.
مشددا على أهمية العمل مع السلطة الفلسطينية لإنشاء حكم قوي يعزز الامن والاستقرار للشعب الفلسطيني.
وأكد دغلس على أن الحوار هو السبيل الوحيد لوقف العنف وتحقيق السلام.
معتبرا زيارة القنصل الفرنسي خطوة إيجابية، تصب في قناة إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم والاعتراف بحقوقه ودولته وانهاء الاحتلال.
ناقش دغلس مع القنصل الفرنسي الوضع في المخيمات الفلسطينية، مؤكداً على أن ما يظهر في الإعلام هو مبالغ فيه وان الاحتلال هو من ينتهك حرمات بيوتنا بالاضافة لمستوطنيه ويهدد حياة الفلسطينيين في كل مكان، سواء في المدن أو القرى أو المخيمات.
واستعرض دغلس ابرز الارقام التي تواجهها محافظة نابلس والمتمثلة في فرض الاحتلال 12 حاجزًا عسكريًا على مداخل ومخارج نابلس، مما يعرقل حركة المواطنين والتجارة.
كما تحيط بنابلس وقراها 14 مستوطنة إسرائيلية تضم 28 ألف مستوطن. و52 بؤرة استيطانية عشوائية تنتشر في المنطقة، تشكل تهديدًا للأراضي الفلسطينية.
كما تراجعت أعداد السياح وزوار نابلس بنسبة 90% بسبب الحصار.
ودعا دغلس فرنسا والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وضرورة العمل ميدانيا وليس قولا على تحقيق ذلك لما تسببه من ابادة جماعية بحق اهلنا في القطاع.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017